المحتوى الرئيسى

أخبار الفيوم اليوم.. القبض على قاتل بائعة الخضار ضحية الذهب | أهل مصر

06/05 01:14

شهدت محافظة الفيوم اليوم الأحد الموافق4/ 6 / 2023 العديد من الأحداث المهمة، التي جرت في أرجاء المحافظة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد «أهل مصر» أخبار الفيوم اليوم، وموجز 24 ساعة الماضية.

القبض على قاتل المسنة بائعة الخضار

نجحت الأجهزة الأمنية بمحافظة الفيوم في أقل من 24ساعة من الواقعة؛ في حل لغز مقتل سيدة مسنة وسرقة مصوغاته الذهبية والقائها في بحر سنورس بعد تهشم رأسها بإله حديدية .

وتمكنت أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن الفيوم، القبض على المتهم بقتل سيدة مسنة عثر على جثتها مقتولة وملقاة فى مياه بحر سنورس.

وتعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء "ثروت المحلاوي" مدير أمن الفيوم، إخطار من العميد اسلام لطيف مأمور مركز شرطة الفيوم ؛بورود إشارة من شرطة النجدة تفيد بإبلاغ الأهالي بالعثور على جثة السيدة تدعي"سالمة عبد العال على"، في العقد السابع من العمر وتعمل بائعة خضارـ ومقيمة بقرية الزملوطي التابعة لمركز الفيوم، ملقاة في بحر سنورس ورأسه مهمشة وطافية على سطح البحر.

وجرى تشكيل فريق بحث تحت إشراف اللواء حسام أنور مدير إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الفيوم، وضم العقيد معتز اللواج مفتش مباحث مركز الفيوم، والمقدم محمد هاشم مفتاح رئيس مباحث المركز، والرائد أحمد السوهاجي معاون مباحث المركز.

أكدت التحريات أن وراء جريمة مقتل السيدة تعمل فى بيع الخضار، سائق تروسيكل يدعى :إ.م" في العقد السادس من العمر ، يقيم بنطاق دائرة بندر الفيوم، إذ كانت تثق فيه بشكل كبير، وكان ينقلها إلى الأسواق الأسبوعية في أسواق المراكز الأسبوعية بمحافظة الفيوم.

وأوضحت التحريات أن السيدة طلبت من القاتل توصيلها فى ساعة مبكرة الأسبوع الماضى، إلى سوق الثلاثاء بمدينة الفيوم، إلا أنه اصطحبها إلى مكان خالي وضربها على رأسها، وألقى جثتها فى مياه بحر سنورس بمدخل مدينة الفيوم، وسرق المشغولات الذهبية التى كانت ترتديها، حسبما أظهرت كاميرات المراقبة.

واعترف المتهم أثناء التحقيقات أمام المقدم محمد هاشم رئيس مباحث المركز، بارتكابه الجريمة بغرض سرقة مشغولاتها الذهبية،

وجرى تحرير محضر بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الحادث، والعرض على نيابة مركز الفيوم والتي تتولى التحقيق.

محافظ الفيوم غلق طريق قصر الثقافة لمدة أسبوع

صرح الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم بعد الانتهاء من اعتماد الشهادة الاعدادية أثناء المؤتمر الصحفي المنعقد بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة بإغلاق طريق قصر الثقافة امام محطة القطار لمدة أسبوع بداية من اليوم الأحد الموافق 4/6/2023

ويأتي ذلك في إطار رصف وتجميل ميدان السواقي بعد إنتهاء شركة مياة الشرب والصرف الصحى من تركيب الخطوط الضغط العالي للمياة وربطها بمحطة الشرب بقحافة

واضاف الأنصاري بأن تم الاجتماع مع مدير إدارة المرور بالمحافظة لفتح مسار جديد حتي تنتهي عمليات الرصف والتجميل لتيسير السير بالمركبات وعدم التزاحم المروري

كما سيتم إغلاق الطريق المؤدي الي كوبري البوستة بإتجاه شارع البوستة وفتح طريق شارع الجمهورية من قصر الثقافة حتي كوبري المحمدية لتيسير حركة المرور.

محافظ الفيوم يفتتح وحدتين للعناية المركزة بـ"مستشفى إطسا المركزي"

افتتح الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اليوم الأحد، وحدتين للعناية المركزة بمستشفي إطسا المركزي إحداهما للكبار والثانية للأطفال، مجهزتين بأحدث الأجهزة والمستلزمات الطبية، وبتكلفة تبلغ نحو 3 مليون جنيه، تبرعاً من أحد رجال الأعمال الإماراتيين.

حضر الافتتاح الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، واللواء أحمد العوضي النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، ورجل الأعمال الإماراتي المهندس بطي محمد خليفة المزروعي، ورجل الأعمال محمد عبدالله راشد الحبسي، والنائبة ميرال الهريدي عضو مجلس النواب، واللواء عصام القاضي أمين لجنة الشئون الصحية بالأمانة المركزية لحزب حماة الوطن، والدكتورة مها الأنصاري أمين لجنة التواصل الشعبي بالأمانة المركزية، واللواء أحمد عبدالرحيم مساعد رئيس الحزب، والأستاذ محسن عليوة مساعد رئيس الحزب، والدكتور محمد عمر رئيس قطاع شمال الصعيد، والأستاذ فراج عاشور نائب رئيس قطاع شمال الصعيد، والأستاذ الحسيني مصطفي أمين الحزب بمحافظة الفيوم، والدكتور حاتم جمال وكيل وزارة الصحة بالفيوم، والأستاذ خالد فراج رئيس مركز ومدينة إطسا، والدكتور حسام خليل مدير مستشفي إطسا المركزي، وعدد من قيادات حزب حماة الوطن، والقيادات الطبية والتنفيذية والشعبية.

عقب الافتتاح، تفقد محافظ الفيوم ومرافقوه، وحدتي العناية المركزة، اللتين تضمان 4 أجهزة تنفس صناعي، و6 أجهزة مونيتور، و6 سرنجات كهربائية للمحاليل، و3 مضخات محاليل، وجهازي صدمات، إضافة إلى عربة صدمات، و2 شفاط كهربائي، و2 وسادة كهربائية، و3 منظار حنجري، واستمع محافظ الفيوم، لعرض توضيحي حول مكونات الوحدتين وآليات العمل بهما، كما اطمأن على المرضى داخل الوحدتين، ووجه بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة لهم، مؤكداً أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية في خدمة المواطن.

وقدم محافظ الفيوم، شكره وتقديره لرجل الأعمال الإماراتي المهندس بطي محمد خليفة المزروعي، لدوره في إنشاء وحدتي العناية المركزة، وتزويدهما بكافة الأجهزة والمستلزمات الطبية، وذلك لخدمة المرضي الذين يحتاجون لرعاية خاصة، مثمناً جهود دولة الإمارات الشقيقة وتعاونها المستمر في مختلف القطاعات والمجالات التنموية والخدمية.

وأكد "الأنصاري" أن المنظومة الصحية بالفيوم، تمتاز بتوافر فريق طبي متميز من الأطباء وأطقم التمريض وكافة العاملين بالقطاع الصحي، في الوقت الذي يعاني فيه القطاع الصحي من وجود مجموعة من التحديات فى البنية الخاصة بالمستشفيات، مؤكداً أن القطاع الصحي يأتي على رأس أولويات القيادة السياسية والحكومة المصرية.

التصريح بدفن جثة بائعة الخضار ضحية ارتفاع أسعار الذهب بالفيوم

صرحت نيابة مركز الفيوم ، اليوم الأحد الموافق 4/6/2023 ، بدفن جثة المسنة بائعة الخضار بعد إنتهاء الطب الشرعي من عملية التشريح وعمل تقرير مفصل عن سبب الوفاة ووقته والتي تم العثور عليها طافية علي سطح البحر سنورس ورأسها مهشمة

عندما تلقي اللواء "ثروت المحلاوي" مدير أمن الفيوم إخطار من العميد اسلام لطيف مأمور مركز شرطة الفيوم ؛بورود إشارة من شرطة النجدة تفيد بإبلاغ الأهالي بالعثور على جثة السيدة تدعي"سالمة عبد العال على" في العقد السابع من العمر وتعمل بائعة خضار ؛ ومقيمة بقرية الزملوطي التابعة لمركز الفيوم، ملقاه في بحر سنورس ورأسه مهمشة وطافية علي سطح البحر .

وجرى تشكيل فريق بحث تحت إشراف اللواء حسام أنور مدير إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الفيوم، وضم العقيد معتز اللواج مفتش مباحث مركز الفيوم، والمقدم محمد هاشم مفتاح رئيس مباحث المركز، والرائد أحمد السوهاجي معاون مباحث المركز.

أكدت التحريات أن وراء جريمة مقتل السيدة تعمل فى بيع الخضار، سائق تروسيكل يدعى :إ.م" في العقد السادس من العمر ، يقيم بنطاق دائرة بندر الفيوم، إذ كانت تثق فيه بشكل كبير، وكان ينقلها إلى الأسواق الأسبوعية في أسواق المراكز الأسبوعية بمحافظة الفيوم ؛ لكن كان بيمر بأزمة مالية فلعب الشيطان برأسه عندما شاهد الذهب يتلألأ مع المسنة فقام بقتلها وسرقتها بسبب ارتفاع أسعار الذهب ظنه بفك الأزمة المالية

وأوضحت التحريات أن السيدة طلبت من القاتل توصيلها فى ساعة مبكرة الأسبوع الماضى، إلى سوق الثلاثاء بمدينة الفيوم، إلا أنه اصطحبها إلى مكان خالي وضربها على رأسها، وألقى جثتها فى مياه بحر سنورس بمدخل مدينة الفيوم، وسرق المشغولات الذهبية التى كانت ترتديها، حسبما أظهرت كاميرات المراقبة.

ونجحت الأجهزة الأمنية بمحافظة الفيوم في أقل من 24ساعة من الواقعة؛ في حل لغز مقتل سيدة مسنة وسرقة مصوغاته الذهبية والقائها في بحر سنورس بعد تهشم رأسها بإله حديدية ؛وتم ضبط المتهم وبحوزته المشغولات الذهبية قبل بيعها

وأعترف المتهم أثناء التحقيقات أمام المقدم محمد هاشم رئيس مباحث المركز بارتكابه الجريمة بغرض سرقة مشغولاتها الذهبية،

وجري تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الحادثة'والعرض على نيابة مركز الفيوم والتى تتولى التحقيق.

استقرار الأحوال الجوية.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم بمحافظة الفيوم

تشهد محافظة الفيوم اليوم الأحد الموافق 4/6/2023 تحسن في الأحوال الجوية واستقرار في درجة الحرارة ويسود طقس معتدل نهار لطيف ليلا علي انحاء المحافظة ومراكزها

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الاحد ، حيث من المتوقع أن تشهد البلاد حالة من الاستقرار فى الأحوال الجوية.

يسود طقس معتدل الحرارة فى النهار علي محافظة الفيوم، حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل الحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

بينما يسود ليلا طقس لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى أخره على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة على جميع الأنحاء.

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد كالتالي..

سجلت درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 34درجة مئوية، في حين سجلت الصغرى 21 درجة مئوية.

وفي الفيوم سجلت العظمي 36درجة مئوية ؛والصغري 25درجة مئوية.

وفي الإسكندرية سجلت العظمى 27 درجة مئوية، والصغرى 20 درجة مئوية.

وسجلت درجة الحرارة العظمى على بنها 33 درجة مئوية والصغرة سجلت 22 درجة مئوية.

كفر الشيخ سجلت درجة الحرارة العظمى بها 32 درجة مئوية والصغرى سجلت 21 درجة مئوية.

وجاءت درجة الحرارة العظمى على الزقازيق 32 درجة مئوية والصغرى 22 درجة مئوية.

وسجلت درجة الحرارة العظمى على مطروح 25 درجة مئوية في حسن وصلت الصغرى إلى 18 درجة مئوية.

وشبين الكوم سجلت درجة الحرارة العظمى بها 33 درجة مئوية والصغرى 22 درجة مئوية.

وسجلت درجة الحرارة العظمى على بورسعيد 26 درجة مئوية ووصلت الصغرى إلى 21 درجة مئوية.

وفي دمياط سجلت درجة الحرارة العظمى 26 درجة مئوية في حين سجلت الصغرى 20 درجة مئوية.

والمنصورة سجلت درجة الحرارة العظمى 32 درجة مئوية والصغرى 21 درجة مئوية.

الإسماعيلية دسجلت رجة الحرارة العظمى 33 درجة مئوية والصغرى 24 درجة مئوية.

وفي السويس سجلت درجة الحرارة العظمى 33 درجة مئوية والصغرى سجلت 24 درجة مئوية.

وسجلت درجة الحرارة العظمى في العريش 27 درجة مئوية والصغرى 20 درجة مئوية.

شرم الشيخ سجلت درجة الحرارة العظمى 39 درجة مئوية والصغرى سجلت 27 درجة مئوية.

سجلت درجة الحرارة العظمى في الغردقة 40 درجة مئوية والصغرى سجلت 27 درجة مئوية.

وسجلت العظمى في المنيا 37 درجة مئوية والصغرى سجلت 24 درجة مئوية.

أسيوط سجلت درجة الحرارة العظمى بها 38 درجة مئوية والصغرى سجلت 25 درجة مئوية.

وفي سوهاج سجلت درجة الحرارة العظمى 41 درجة مئوية والصغرى 26 درجة مئوية.

وسجلت درجة الحرارة العظمى في الأقصر 45 درجة مئوية والصغرى سجلت 27 درجة مئوية.

وفي أسوان وصلت درجة الحرارة العظمى إلى 45 درجة مئوية في حين سجلت الصغرى 29 درجة مئوية

اليوم اول أيام امتحانات الثانوية العامة الأزهرية القسم الأدبي بمحافظة الفيوم

يتوافد اليوم الأحد الموافق 4/6/2023 طلاب وطالبات الشهاده الثانوية العامة الأزهرية القسم الأدبي، إلى لجان الامتحانات في مدينة الفيوم ومراكزها؛ في مارثون يحاول فيه الطلاب بذل قصارى جهدهم من أجل تحقيق أهدافهم بدخول الكليات التي يريدونها

اليوم اول أيام امتحانات الثانوية العامة الأزهرية القسم الأدبي بمحافظة الفيوم

وبحسب الجدول المعلن لـ امتحانات الثانوية الأزهرية 2023، من المقرر أن تستمر الامتحانات للشعبتين الأدبي والعلمي حتى 9 يوليو المقبل، بامتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

وأوضح الجدول المعلن من قطاع المعاهد الأزهرية، بدء امتحانات القسم الأدبي الأحد الموافق 4 يونيو 2023، وتنتهي الأحد الموافق 9 يوليو، مع حصول الطلاب على إجازة عيد الأضحى خلال المدة من الثلاثاء 27 يونيو 2023، حتى يوم الأحد الموافق 2 يوليو 2023.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل