المحتوى الرئيسى

تفاصيل القبض على متهم بالاستيلاء على أموال وهواتف المواطنين بمدينة نصر

06/04 12:15

حيلة ماكرة جديدة شهدتها منطقة مدينة نصر بمحافظة القاهرة، أمكن من خلالها أحد الأشخاص من النصب على بعض المواطنين وسرقة أموالهم وهواتفهم المحمولة والهروب، ولم يكتف بارتكاب تلك الواقعة بل كررها أكثر من مرة حتى ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليه.

إعلان «سيارة للإيجار» على الإنترنت

ونصب المتهم الفخ لضحاياه من المواطنين من خلال إعلان ينشره على مواقع التواصل الاجتماعي تحت اسم «سيارة للإيجار»، مع عرض عدة صور لها لإغراء وجذب المواطنين، وبعدها يبدأ المواطنين في التواصل معه هاتفيا أو من خلال الرسائل الشخصية لمعرفة السرقة والتفاصيل.

تحديد موعد مقابلة لمشاهدة السيارة

وفور التواصل مع المتهم، يبدأ في تحديد موعد مع ضحاياه لمشاهدة السيارة واتفاق الطرفين على تفاصيل تأجير السيارة، وتعتبر تلك المقابلة هي طرف الخيط الذي يجذب من خلاله المتهم ضحاياه.

وعند مقابلة المتهم للضحية في مكان المقابلة، يبدأ المتهم في عرض السيارة له، ويطلب منه دفع مبلغ التأجير، وبعد الحصول عليه، يستقل السيارة ثم يطلب من الضحية الحصول على هاتفه المحمول بحجه أن يريد استخدام كشاف الهاتف في رؤية شيئا ما، وبعدها يهرب مسرعا بالسيارة، لتتكرر نفس الواقعة 6 مرات بنفس الحيلة الماكرة.

وأعلنت وزارة الداخلية أول أمس الجمعة القبض على المتهم بسرقة أموال وهواتف المواطنين من خلال النصب عليهم بإعلانات تأجير السيارات في منطقة مدينة نصر، وتمت إحالة المتهم إلى النيابة العامة، وخضع المتهم لجلسة تحقيق اعترف خلالها بتفاصيل الواقعة، كما أمرت النيابة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل