المحتوى الرئيسى

عاجل.. تحذيرات من 900 كويكب تقترب من الأرض.. تسبب دمارا وبرودة

06/04 08:05

كويكب يقترب من الأرض ـ تعبيرية

يقترب نحو 900 كويكب من الأرض، ويمكن أن تتسبب في حدوث حفرة كبيرة تفوق في حجمها مدينة لندن إذا اصطدمت بالأرض في ظل توقعات من علماء الفلك باستخدام خرائط لألفي مسار، باحتمالية أن تكون خطرة على مدى الألف عام المقبلة.

وأوضح عالم الكيمياء النووية الدكتور تيم جريجوري، أن تأثير اصطدام أحد هذه الكويكبات الكبيرة ذات القطر الكيلومتري بالأرض سيكون كارثيًا؛ إذ سيتم إطلاق 2000 قنبلة هيدروجينية من الطاقة في الانفجار، وتحدث حفرة يبلغ قطرها 16 كيلومترًا وفقًا لصحيفة ديلي ستار البريطانية.

وأضاف الدكتور جريجوري، خلال حديثه للصحيفة: «على الرغم من أننا لا يكون لدينا ما يدعو للقلق إلا أنه في المستقبل القريب، يتعين على البشرية أن تكون على مستوى المهمة».

وكشفت الصحيفة البريطانية، نقلًا عن علماء، أن حجم هذه الكويكبات يستطيع بسهولة تطويق مدينة بحجم لندن، بالإضافة إلى أنها قد تتسبب في حدوث برودة على مستوى كوكب الأرض، وتدمير المكان الذي ستصدم فيه بشكل كامل.

وفي سياق آخر، أطلقت وكالة ناسا بثا مباشرا لكوكب المريخ في إطار الاحتفال بالذكرى السنوية العشرين على مهمة «مارس إكسبريس» التي تهدف إلى التقاط صور ثلاثية الأبعاد لسطح الكوكب الأحمر، وهي مهمة استكشاف فضائية تابعة لوكالة الفضاء الأوروبية.

وقضى الخبراء عدة أسابيع في تطوير الأدوات اللازمة لإمكانية بث الصور من كاميرا المسبار بشكل مباشر لمدة ساعة كاملة، وذلك وفقا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وقبل ساعات من البث المباشر، صرح جيمس جودفري مدير عمليات المركبات الفضائية في وكالة الفضاء الأوروبية، بأنهم لم يسبق لهم تجربة مثل هذا البث المباشر، ولذلك لا يمكنهم التأكد بنسبة 100% من نجاحه، ولكنه كان متفائلاً بشدة وأشار إلى أنه في العادة يتم رؤية الصور التي تم التقاطها من المريخ بعد عدة أيام من التقاطها.

أعلن علماء آثار محليون العثور على أنقاض قرية يعود تاريخها إلى أكثر من 3000 عام في مقاطعة «خبي» بشمال الصين، وتغطي القرية الواقعة في قرية تشاوياو الحالية بمدينة

يرغب البعض أحيانا في الحصول على جسد رياضي ممشوق، دون الحاجة إلى الذهاب للصالة الرياضية، وذلك من خلال إجراء مجموعة من التمارين الرياضية في المنزل

في مثل هذا اليوم تمكن المهندس الاسكتلندي ألكسندر جراهام بيل من الحصول على براءة الاختراع للجهاز الذي ابتكره في حدث شكل أهمية في عالم الاتصالات

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل