المحتوى الرئيسى

الرياح أسقطت الأشجار.. موجة حارة تضرب قنا والمحافظة ترفع حالة الطوارئ | المصري اليوم

06/03 19:44

شهدت قنا مساء السبت حالة من عدم الاستقرار في الطقس، وضربت رياح شديدة المحافظة إضافة إلى ارتفاع في درجة حرارة الشمس ما تسبب في سقوط بعد الأشجار دون وقوع إصابات بشرية. ورفعت المحافظة من استعداداتها لمواجهة الطقس السيئ.

بسبب لدغة عقرب .. مصرع طفلة وإصابة شقيقها بقنا

مصرع شخص وإصابة 3 آخرين بطلقات نارية إثر مشاجرة في قنا

إصابة طالب بحالة إغماء أثناء امتحانات الثانوية الأزهرية بقنا

من جانبه، أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى، بجميع الوحدات المحلية والمديريات والهيئات الخدمية، وذلك تحسبا لموجة الطقس السيىء التي تشهدها محافظات الجمهورية.

ووجه محافظ قنا، رؤساء المدن ومسئولى الأجهزة المعنية باتخاذ كل الإجراءات الإحترازية للحد من الآثار السلبية المحتملة، والتى قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة، مشددًا على مراجعة جاهزية كل المركبات والمعدات الخاصة بمواجهة الأمطار، ومراجعة المهمات والأدوات الخاصة بالإغاثة، ومراجعة البالوعات والمصارف وأعمدة الإنارة في الشوارع واتخاذ الإجراءات الوقائية خلال تلك الفترة.

كما كلف «الداودى» مديرية الصحة برفع حالة الطوارئ بالمستشفيات والوحدات الصحية، ومراجعة موقف الأدوية والأمصال والتأكيد على صلاحيتها وصلاحية المغذيات الكهربائية والتأكد من تجهيز سيارات الإسعاف للتعامل مع أي حالات طوارئ.

وقال محافظ قنا إنه جرى تكليف إدارة المرور باتخاذ التدابير اللازمة ونشر الأكمنة الثابتة والمتحركة على الطرق السريعة والفرعية لمواجهة أية تداعيات، ووضع طرق بديلة في حالة غلق بعض الطرق، واستعداد فرق الطوارىء بجميع شركات المرافق، مضيفا أن غرفة عمليات إدارة الأزمات الكوارث بديوان عام المحافظة منعقدة على مدار اليوم، ومتصلة بشكل دائم مع غرفة العمليات المركزية بوزارة التنمية المحلية ومجلس الوزراء، كما يتم التواصل بشكل مباشر مع غرف العمليات الفرعية بالمدن لتلقي أية بلاغات أو شكاوى من المواطنين والتعامل الفوري معها.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل