المحتوى الرئيسى

العضو المنتدب: تطوير 94% من البنية الأساسية لـ«مصنع غزل 4»

06/03 19:42

قال الدكتور أحمد شاكر العضو التنفيذي لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى إن صناعة الغزل والنسيج المصرية نجحت في أن تمثل 40% من حجم الاقتصادي المصري.

أضاف أن مصر كانت مسؤولة عن تصدير الموضة للعالم ونظرًا لثقلها في هذا المجال زار المصنع الملك فاروق أثناء فترة حكمه، مشيرًا إلى أن مساحة مصنع الغزل والنسيج تمثل 33% من مساحة مدينة المحلة حيث تصل إلى 600 فدان.

وأضاف العضو التنفيذي لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى أن "مصنع غزل 4" والذي سيبدأ عمله التجربي، تبلغ مساحته 24 ألف متر وتم إنشاؤه على مصنع موجود بالفعل حيث تم الانتهاء من تطوير 94% من بنيته الأساسية، موضحا أنه تم تطوير مهارات العمال خلال فترة إعادة تأسيس وتطوير المصنع.

وأوضح العضو التنفيذي لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى أن المصنع سيكون مسؤولا عن إنتاج 3 أنواع من الغزل، قائلا: "المصنع يعتبر تاريخ جديد في وزارة قطاع الأعمال، لأنه سيلبي متطلبات السوق الخارجي والداخلي".

وأضاف أن مصر تستورد بقيمة 60 مليار جنيه خيوط غزل الطرف المفتوح وهو المستخدم في صناعة البنطلون الجينز، فضلا عن إنتاج خيوط الغزل المسرح وهو المستوي الثاني في صناعة الملايات والفوط وكذلك خيوط الكومباكت والموجود به شعيرات يصبح أكثر متانة.

وكشف عن أن الإنتاج اليومي المستهدف من خط 4، يبلغ 15 طنًا في اليوم، موضحاً أن عملية تطوير المصنع ضمت استبدال الماكينات غير صالحة للاستخدام بالإضافة لتطوير البنية التحتية لتوفير الأجواء المطلوبة لعمل الماكينات التى تم استيرادها من سويسرا وإيطاليا

وأكد أن التكنولوجيا الجديدة وفرت فى إعداد العمالة وقللت حجم التالف وقللت حجم استهلاك الكهرباء، حيث يبلغ عدد العمالة المطلوبة للمصنع 324 فردًا منهم 224 عمال إنتاج و27 رئيس وردية و17 صيانة التحضيرات و7 صيانة تدوير و7 عمال تصدير وتعبئة الخيوط.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل