المحتوى الرئيسى

إمرأة تعثر على أسنان حيوان منقرض عمرها أكثر من 10 آلاف سنة 

06/03 12:08

في موقف لا يحدث كثيرا، وجدت إمرأة كانت تمشي في عطلة نهاية الأسبوع على شاطئ كاليفورنيا، شيئا غير اعتياديا وسط الرمال، سن من حيوان "مستودون" قديم، وهو حيوان منقرض من آلاف السنين. 

"مستودون" هو حيوان ضخم الجثة بائد يشبه الفيل ولكن له جلد بفروة، وعاش المستودون في أميركا الشمالية وأميركا الوسطى، وظهر المستودون في أواخر العصر الميوسيني وانقرضت في البليستوسين أي منذ 10 آلاف إلى 11 ألف سنة مضت.

عثرت جينيفر شوه على جسم يبلغ طوله 30 سم يخرج من الرمال الجمعة على شاطئ ولاية ريو ديل مار الواقع قبالة خليج مونتيري في مقاطعة سانتا كروز على الساحل الأوسط لولاية كاليفورنيا.

لم تكن "شوه" متأكدة مما وجدت، لذلك التقطت بعض الصور ونشرتها على فيسبوك، تطلب المساعدة، وجاء الجواب من واين تومسون، مستشار مجموعات علم الحفريات لمتحف سانتا كروز للتاريخ الطبيعي، والمفاجأة جاءت عندما أكد تومسون أن هذا الجسم هو ضرس لحيوان مستودون المنقرض.

وقالت مدونة المتحف إن حيوانات المستودون كانت تجوب كاليفورنيا بشكل عام منذ حوالي 5 آلاف إلى 10 آلاف عام، وقالت ليز بروتون من متحف سانتا كروز للتاريخ الطبيعي: «يمكننا أن نقول بأمان أن هذه العينة سيكون عمرها أقل من مليون عام، وهي" جديدة "نسبيا وفقا لمعايير الأحافير». 

اقرأ ايضا|دراسة: حليب الماشية الأكثر ضررًا على كوكب الأرض

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل