المحتوى الرئيسى

زيادة أسعار هذه السلع بعد رسوم التنمية الجديدة.. كلها ترفيهية عدا البن - محتوى بلس

06/01 13:20

عشاق القهوة مهددون بغلاء سعرها للمرة الثانية خاصة بعد إعلان وزارة المالية برئاسة دكتور محمد معيط عن زيادة سعر البن فضلا عن إقرار حزمة جديدة من الضرائب.

عادت اسعار البن للارتفاع  مرة أخرى 2023 نتيجة إرتفاع سعر الدولار وعوامل تغير المناخ من هطول الأمطار أو الجفاف ، بالاضافة إلى نقص الايدى العاملة،

وتشهد أسعار البن في مصر ارتفاعات جديدة  تصل إلي 25% على جميع أصنادف البن في 2023 ، حيث أعلنت إحدى شركات البن في مصر والمسيطرة على حصة أغلبية من السوق رفع أسعارها بقيمة 25 جنيها على جميع أصناف البن.

رفض النائب أحمد الشرقاوي، عضو مجلس النواب، لما ترفع سعر البن كل الأسعار المتصلة بهذه الشريحة ترتفع مافيش أجهزة رقابة على الأسواق”.

كما رفض النائب أحمد الشرقاوي، عضو مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون ضريبة الدمغة الصادر بالقانون رقم 111 لسنة 1980، والقانون رقم 147 لسنة 1984 بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة.

وأكد الدكتور محمد معيط ،وزير المالية، إن الحصيلة المتوقعة من تطبيق مشروع قانون تعديل بعض أحكام قانون ضريبة الدمغة، وفرض رسم تنمية موارد الدولة، تبلغ نحو خمسة مليارات جنيه، والأفضل أن تأتي من موارد الدولة أفضل من أن تأتي من الاقتراض.

تابع صفحتنا على أخبار جوجل

© 2023 جميع الحقوق محفوظة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل