المحتوى الرئيسى

شراكة بين فاركو للأدوية وصندوق الأمم المتحدة للسكان لتعزيز خدمات تنظيم الأسرة | يلا بيزنس

06/01 12:40

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان أن بروتوكول التعاون يخدم بدوره رؤية وتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية، الخاصة بالتوسع في الشراكات والتعاون مع القطاع الخاص، بما يضمن تعزيز نظام الرعاية الصحية، وحل القضية السكانية التي تضعها وزارة الصحة والسكان على رأس أولوياتها، مشيراً إلى التنسيق الدائم مع كافة الجهات المحلية والدولية لوضع الحلول الخاصة بالقضية السكانية وتنفيذها.

وأشار الوزير خلال كلمته إلى أن البرامج التي تعمل عليها الدولة لحل القضية السكانية لا تنظر بشكل أساسي إلى أعداد المواليد فقط، ولكن تستهدف تحقيق الرفاه والتنمية في المجتمع من خلال تحسين الخصائص السكانية، وتوفير حياة آمنة للأطفال المواليد في كافة مراحلهم العمرية في مختلف الجوانب (صحيًا، اجتماعيًا، نفسيًا).

ولفت الوزير خلال كلمته إلى أنه خلال السنوات القليلة الماضية حرصت الوزارة على تطوير البنية التحتية للرعاية الصحية وتطوير مختلف المنشآت الصحية، بما يضمن تحقيق الجودة والتوسع في الخدمات المقدمة للمواطنين وما تتضمنها من خدمات الصحة الانجابية.

وقال الدكتور شيرين حلمي، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات فاركو للأدوية، أن التعاون يأتي انطلاقاً من حرص الشركة على تفعيل استراتيجيتها بعقد الشراكات مع مختلف مؤسسات القطاع الخاص والعام، بما يخدم المجتمع المصري ويعود عليه بالنفع، وذلك في إطار السعي لتأمين الاحتياجات المحلية من الأدوية وتوطين صناعتها بمواصفات عالمية، ووفقًا لقواعد جودة صارمة سواء محلية أو دولية.

أضاف حلمي أن الشراكة تتفق أيضا مع الاستراتيجية القومية لتنظيم الأسرة ورؤية الدولة لعام 2030 لتعزيز الشراكات مع القطاع الخاص، لافتا الى أهمية تعزيز التعاون الفعال بين القطاعين العام والخاص من أجل توسيع نطاق أنشطة برنامج تنظيم الأسرة الوطني بقيادة قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة والسكان ولتأمين وتوفير وسائل منع الحمل بطريقة صحية.

وأشاد الدكتور حسام عباس، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة والسكان بدور مجموعة فاركو للأدوية والتي لتعاونها على مدار السنوات السابقة مع وزارة الصحة والسكان ،وبما لها من إسهامات في تصنيع وسائل تنظيم الأسرة الهرمونية لتغطية احتياجات السوق المصري من خلال مصانعها.

وقالت فريدريكا ميير، ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر:” يعمل صندوق الأمم المتحدة للسكان من أجل إنهاء الحاجة غير الملباة لتنظيم الأسرة، وتعد هذه الشراكة خطوة تجاه تحقيق هذا الهدف. يستخدم صندوق الأمم المتحدة للسكان نهجًا متعدد القطاعات ومتعدد الشراكات لتقديم أفضل خدمات الصحة الإنجابية. ويشمل هذا إشراك أصحاب المصلحة المختلفين من الحكومات إلى المنظمات غير الحكومية إلى القطاع الخاص. تعتمد شراكة صندوق الأمم المتحدة للسكان مع شركة فاركو للأدوية على هذه الأجندة المشتركة”.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل