المحتوى الرئيسى

من قلب تشيلسي.. مانشستر يونايتد يحسم أولى صفقات صيف 2023

06/01 12:16

قالت تقارير صحفية إن إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي نجحت في حسم أولى صفقات سوق الانتقالات الصيفية لعام 2023 من قلب تشيلسي.

وكان الهولندي إريك تين هاغ مدرب مانشستر يونايتد، طالب إدارة النادي بعدد من الصفقات القوية في صيف 2023، بعد العمل على نطاق محدود في سوق الانتقالات الشتوية مطلع العام الحالي، مقارنة ببقية الفرق الكبرى في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعاد مانشستر يونايتد في الموسم الحالي 2022-2023 إلى دوري أبطال أوروبا بعد احتلال المركز الثالث في ترتيب البريميرليغ، بالإضافة لتتويجه بكأس رابطة الأندية المحترفة وتأهله لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وكشفت صحيفة "تيليغراف" البريطانية في تقرير لها أن ماسون ماونت لاعب وسط تشيلسي، اتفق على بنود انتقاله إلى مانشستر يونايتد في صيف العام الحالي، وقبل عام من نهاية عقده في ستامفورد بريدج.

وأشار التقرير إلى أن ماونت لم يعد يرغب في البقاء مع "البلوز" خلال الموسم المقبل، بعدما رفض عرضاً من إدارة رجل الأعمال تود بويلي مالك النادي للتجديد.

وتقدمت المفاوضات بين ماونت وإدارة الشياطين الحمر منذ يوم الخميس الماضي، الذي شهد فوز مانشستر يونايتد 4-1 على فريق جنوب العاصمة لندن في الدوري الإنجليزي.

من جانبه فإن تشيلسي لن يقف في وجه الدولي الإنجليزي لكن النادي سيطلب أعلى سعر ممكن في الصفقة لكي لا يخسر نجمه مجاناً بعد عام واحد من الآن.

ماسون ماونت

وتفوق مانشستر يونايتد على أرسنال وليفربول الساعيان بدورهما لضم لاعب وسط منتخب إنجلترا.

وسيمثل رحيل ماونت مرحلة في التحول داخل تشيلسي، والذي ينوي مدربه الجديد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو القيام بها، بناء على اتفاق مع إدارة النادي من أجل خلق فريق جديد عبر بيع مجموعة من اللاعبين وضم آخرين.

وعانى تشيلسي في الموسم الحالي من نتائج كارثية رغم إنفاق أكثر من 600 مليون جنيه إسترليني على الصفقات، على مدار سوقي الانتقالات الصيفي والشتوي، إذ احتل المركز الـ12 بالدوري الإنجليزي الممتاز وخرج من جميع البطولات المحلية والأوروبية بشكل مبكر.

وسيرحل ماونت عن تشيلسي بعد 6 سنوات من تصعيده للفريق الأول من أكاديمية النادي، نجح خلالها في الفوز بلقب لدوري أبطال أوروبا ومثله للسوبر القاري وكأس العالم للأندية كلها في عام 2021، بالإضافة لخسارة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 3 مرات وكأس رابطة الأندية المحترفة مرة واحدة.

وشارك ماونت مع تشيلسي على مدار مشواره في 195 مباراة سجل خلالها 33 هدفاً وصنع 37 بإجمالي 70 مساهمة تهديفية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل