المحتوى الرئيسى

«شفاء».. مشروع تخرج لطلاب كلية الإعلام جامعة الأزهر | المصري اليوم

06/01 12:14

قدم طلاب بكلية الإعلام بجامعة الأزهر مشروعًا للتخرج يلقى الضوء على الاهتمام بالعلاج الطبيعي والبحث عن بدائل آمنة وفعالة للأدوية الكيميائية، في ظل تزايد الاهتمام خلال الوقت الحالي بهذا المجال.

طلاب جامعة بنها يتألقون في مسابقة «إبداع 11» (صور)

مراجعة نهائية لطلاب الثانوية العامة بالمجان لمدة 10 أيام (احصل على الرابط)

بدء فعاليات القوافل التعليمية المجانية للمراجعة النهائية لطلاب الثانوية العامة بالقليوبية (صور)

وأطلق الطلاب موقعا بعنوان (شفاء)، يهدف إلى نشر الوعي الصحي وتعزيز النشر المسؤول في مجال العلاج الطبيعي باستخدام الأعشاب الطبية، إذ تعتبر الأعشاب الطبية من الثروات الطبيعية التي يمتلكها العالم، فهي تحمل في جعبتها العديد من الفوائد الصحية، التي يمكن أن تكون بديلاً آمنًا للأدوية الكيميائية، التي قد تترك آثارًا جانبية سلبية على الجسم، وهنا يأتي دور (شفاء) ليزود القراء بالمعلومات اللازمة لاستخدام الأعشاب الطبية بطريقة صحيحة وآمنة، من خلال توفير المقالات والمواضيع المتخصصة في هذا المجال.

وقال الطلاب إن الموقع يعكس رغبتهم الكبيرة في إثراء المحتوى الصحي وتقديم معلومات قيمة للجمهور، وسيقدم الموقع الأخبار والمقالات والنصائح الخاصة بالأعشاب الطبية وتأثيرها على الصحة والعافية، كما سيوفر (شفاء) معلومات عن تاريخ واستخدامات الأعشاب الطبية المختلفة، بالإضافة إلى توضيح الدراسات العلمية والأبحاث التي تدعم فوائد استخدام الأعشاب الطبية في العلاج الطبيعي.

ويتضمن المشروع أيضًا تغطية مجموعة متنوعة من القضايا الصحية التي يمكن أن تستفيد من العلاج بالأعشاب، مثل: «القلق والاكتئاب، الأمراض المزمنة، العناية بالجهاز التنفسي والهضمي، والعديد من المشاكل الصحية الأخرى».

بالإضافة إلى ذلك، يقوم فريق (شفاء) بتقديم استعراضات مفصلة للأعشاب الطبية الشائعة وتحليل فوائدها وتأثيراتها على الجسم، مع التركيز على الجرعات الصحيحة والاحتياطات اللازمة للاستخدام الآمن.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل