المحتوى الرئيسى

أصغر نائبة في البرلمان التركي: مصر بلد رائع وتربطنا به علاقات كبيرة

06/01 11:52

قالت رميساء كاداك، ثاني أصغر نائبة في البرلمان التركي، إنَّ مصر دولة كبيرة وبلد رائع وأحبه كثيرًا وتربطنا بالقاهرة علاقات كبيرة وتاريخية.

وأضاف في حديثها مع موفدة "القاهرة الإخبارية" ليندا عبداللطيف، أنَّ مصر وتركيا لهما وزنهما وثقلهما في المنطقة إقليميًا، متوقعة نمو العلاقات بشكل متسارع بينهما خلال الخمس سنوات المقبلة، فنحن لدينا تاريخ ثري وكثير من أوجه التشابه بين مصر وتركيا.

ووجهَّت الشكر إلى المواطنين الأتراك الذين أثبتوا أمام العالم أنهم جديرون بالديمقراطية، خصوصًا بعد أن وصل معدل المشاركة في الانتخابات التركية 85% وتعد الأعلى مشاركة في القارة الأوروبية.

وبشأن الأزمة الاقتصادية التي تمر بها تركيا، ذكرت أن الدولة التركية غير محصنة ضد الصدمات والتحديات العالمية، مثل الأزمة "الروسية - الأوكرانية" التي أدت إلى ارتفاع أسعار الطاقة وجائحة كورونا، لكن تمكنت تركيا من تحقيق تقدم كبير في الاستثمارات بقطاع الطاقة وحققت معدلات كبيرة عالميًا وظهر ذلك في قطاع السياحة والصادرات.

وعن نسبة الإقبال الكبيرة التي شهدتها مدينة إسطنبول، ذكرت أنَّ المواطنين في هذه المدينة يقدرون الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، وقادر على أنه إعادة بناء منازل المتضررين من "الزلزال المدمر".

وأكدت أنَّ الشباب لديهم تمثيل كبير في البرلمان التركي والشعب لديه تطلعات اقتصادية كبيرة، لافتة إلى أن تركيا حققت أعلى نمو محلي تراكمي بعد الصين والهند.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل