المحتوى الرئيسى

الأزهر يرفع درجة الاستعداد القصوى بشأن امتحانات الثانوية الأزهرية

06/01 11:51

أكد وكيل الأزهر الشريف الدكتور محمد الضويني، أن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وجه برفع درجات الاستعداد القصوى استعدادا لاقتراب امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، مشيرا إلى أن الشهادة الثانوية الأزهرية هي أكبر دليل على تكامل وتعاون مؤسسات الدولة مع بعضها، فهي ليست نتاج مؤسسة واحدة، كما أنها تعد مسألة أمن قومي، لأنها تختص بأبناء وبناة المستقبل، لذا فالأخطاء فيها غير مقبولة.

وذكر بيان للأزهر أن ذلك جاء، اليوم الثلاثاء، خلال اجتماع وكيل الأزهر مع رؤساء لجان الثانوية الأزهرية ومساعديهم، لاستعراض الاستعدادات لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية الأزهرية، والتي تبدأ يوم السبت المقبل، وذلك في إطار توجيهات الإمام الأكبر بتوفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل يليق ب الأزهر ويتيح لطلابه أداء امتحاناتهم بسهولة.

وأكد البيان أن الشهادة الثانوية الأزهرية هي مرحلة فاصلة ومهمة في حياة كل طالب، كما أنها ليست نتاج أو حصاد عام واحد؛ بل حصاد 11 عاما من الجهد والمذاكرة والمثابرة، تُبنَى عليها مستقبل الطلاب وآمالهم، كما أنها حصاد أسرة كاملة ضحت بالغالي والنفيس من أجل تعليم أبنائها.

ومن جهته، قال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ أيمن عبد الغني "إن جنود الأزهر المخلصين يواصلون الليل بالنهار استعدادا لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية منذ فترة طويلة، وقد تم التجهيز للشهادة الثانوية الأزهرية على أكمل وجه وأفضل استعداد، وكل شخص في منظومة الامتحانات يعرف ما عليه من واجبات وما سيقدمه، وذلك بعد عقد الكثير من اللقاءات والاجتماعات التي وضحت وظيفة الجميع".

وأوضح أنه تم تجهيز غرفة عمليات مركزية في قطاع المعاهد لمتابعة أعمال الامتحانات لحظة بلحظة، مهمتها الوقوف على أي عوائق أو مشاكل وحلها على الفور.

وبدوره، قال رئيس الإدارة المركزية للامتحانات الشيخ أحمد عبدالعظيم "إنه من بداية شهر يناير 2023 كانت انطلاقة استعدادات امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، حيث تم التنبيه على الطلاب بتسجيل بياناتهم للتقدم للشهادة الثانوية على بوابة الأزهر الإلكترونية، والذي استمر لمدة شهرين، وأيضا المتقدمين لرئاسة اللجان ومساعديهم قاموا بالتسجيل على بوابة الأزهر للاختيار، من بينهم العدد المطلوب للجان، كما تم اختيار الملاحظين إلكترونيا دون أي تدخل بشري".

وأشار إلى أنه من وقع عليه الاختيار، تم تجهيز خطابات الندب لهم، موضحا أنه تم هذا العام إرسال 25 ألف خطاب ندب للملاحظين، بجانب 10 آلاف من الإداريين والعمال.

نرشح لك

Comments

عاجل