المحتوى الرئيسى

قوات "أحمد" الشيشانية بخط النار.. هجمات جديدة تُشعل حرب أوكرانيا

06/01 10:27

تُواصل قوات "أحمد" الشيشانية قتالها شرقي أوكرانيا، محرزةً نجاحات في بلدة مارينكا جنوب غربي دونيتسك، في وقت تنزوي قوات "فاغنر" الروسية من أرض المعارك؛ استعدادا لظهور عسكري أو سياسي "مفاجئ".

يتحدث خبراء عن الفرق الذي يمكن أن تحدِثه الكتائب الشيشانية في المعارك، ودوافع "فاغنر" لإعلان انسحابها من مدينة "باخموت"، وتسليمها إليها.

وفق بيان لوزارة الدفاع الروسية، الأربعاء، تقوم "قوات أحمد"، أو ما تسميها بمفارز "أخمات"، ولواء البندقية الآلي الخامس، بإجراء عمليات هجومية ناجحة على محور مارينكا التكتيكي.

وأضافت الوزارة أن خسائر الجيش الأوكراني على محور دونيتسك لليوم بلغت أكثر من 200 جندي و18 قطعة من المعدات.

بدوره، أعرب دينيس بوشيلين، القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك، عن أمله أن يحالف الوحدات الشيشانية النجاح في "تحرير" بلدة مارينكا، بعدما "أظهرت أداء جيدا" في معارك ماريوبول، مضيفا: "نحن نعول عليها، وكالعادة سنتعاون بشكل وثيق"، وفق ما نقله موقع "روسيا اليوم" الخميس.

في وقت سابق، أعلن رئيس الشيشان رمضان قديروف، على "تليغرام"، أن الوحدات الشيشانية تلقت أمرا بإعادة انتشار قواتها على محور مارينكا وفي زابوروجيا وخيرسون "لتحرير عدد من البلدات".

تعداد الوحدات الشيشانية في أوكرانيا

الشيشان ضمن الاتحاد الروسي، وكانت أول من دخل بجانب الجيش في حرب أوكرانيا، وسجّلت كتيبة "فوستوك" دورا كبيرا في سقوط ماريوبول.

وفق قديروف، فإن عدد قواته بالمعارك:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل