المحتوى الرئيسى

للمرة السابعة في تاريخه .. إشبيلية بطلا للدوري الأوربي بعد الفوز علي روما بضربات الجزاء الترجيحية - صوت الأمة

06/01 13:20

نجح فريق أشبلية في التتويج بلقب بطولة الدوري الأوربي للموسم الحالي 2022- 2023 بعد التغلب علي نادي روما الإيطالي بضربات الجزاء الترجيحية خلال المباراة الماراثونية التي أقيمت على ملعب "بوشكاش أرينا" بالعاصمة المجرية بودابست

بدأت المباراة بإحراز فريق روما هدفا في مرمي نظيره إشبيلية خلال فعاليات الشوط الأول من مباراتهما.

أحرز هدف فريق روما اللاعب الأرجنتيني الدولي باولو ديبالا في الدقيقة 35 من عمر اللقاء المقام بينهما حالياً.

وفي الشوط الثاني منحت النيران الصديقة هدف التعادل لفريق إشبيلية ضد روما لتصبح النتيجة 1-1 في الدقيقة 55 بعدما سجل اللاعب مانشيني هدفاً في مرماه.

دخل فريق إشبيلية المباراة بحثاً عن التتويج باللقب السابع في تاريخه بعدما استطاع الفوز في 6 نسخ سابقة ليواصل تحطيم رقمه القياسي كأكثر الفرق تحقيقاً للقب.

في المقابل  كان نادي روما يمني نفسه بالعودة الى إيطاليا باللقب الأول في الدوري الأوروبي والثأر من الهزيمة التاريخية التي مني بها الفريق قبل سابق في تسعينات القرن الماضي في نفس المسابقة.

وتلقى نادي روما دفعة معنوية قبل يومين من المباراة بعودة النجم الأرجنتيني باولو ديبالا للتدريبات الجماعية بعدما غاب الفترة الماضية وتحديداً المباريات الثلاث لروما في الدوري الإيطالي.

وسبق والتقى الفريقان فى بطولة الدوري الأوروبي في مباراة واحدة، ونجح إشبيلية فى الفوز على روما بهدفين فى المباراة التى أقيمت فى نسخة 2019-2020.

وتفوق نادي روما في القمة التسويقية بواقع 317 مليون يورو مقابل 209 مليون لنادي إشبيلية بينما يعتلي النجم الإنجليزي تامي أبراهام قائمة أغلى اللاعبين بواقع 45 مليون يورو، بينما يأتي يوسف النصيري كأغلى لاعبي فريقه بواقع 15 مليون.

وتأهل فريق روما الى نهائي الدوري الأوروبي بعدما استطاع الفوز على باير ليفركوزن بنتيجة 1-0 في مجموع المباراتين حسم فيها مباراة الذهاب لصالحه على ملعب الأولمبيكو، بينما انتهت العودة بالتعادل السلبي.

بينما تأهل نادي إشبيلية الى نهائي بطولة الدوري الأوروبي بعدما فاز على يوفنتوس بنتيجة 3-2 في مجموع اللقاءين بعدما استفاد من تعادل ثمين في أليانز ستاديوم بمدينة تورينو بنتيجة 1-1 قبل أن يفوز على ملعبه بنتيجة 2-1.

وجاء تشكيل إشبيلية ضد روما كالتالي:

خط الدفاع: نافاس- بادي- جوديلي- تيليس.

خط الوسط: فيرناندو- أوليفر توريس - راكيتيتش.

خط الهجوم: أوكامبوس- يوسف النصيري – بريان جيل.

بينما جاء تشكيل روما للمباراة كالتالي:

خط الدفاع: إيبانيز، مانشيني، سمالينج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل