المحتوى الرئيسى

أوكرانيا: مقتل وإصابة 17 شخصًا في هجوم ليلي روسي على كييف

06/01 10:40

أعلنت الإدارة العسكرية لمدينة كييف اليوم الخميس، مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 14 آخرين جراء هجوم روسي على المدينة، الليلة الماضية.

وأضافت الإدارة العسكرية: لسوء الحظ فإن عدد ضحايا الهجوم الجوي الروسي آخذ في الازدياد، وفقاً للمعلومات التي يتم توضيحها، مشيرة إلى أنه يجرى حالياً تحديث البيانات حول الهجوم الروسي وعدد الضحايا.

وأوضح رئيس بلدية كييف "فيتالي كليتشكو" أنه وفقاً للمعلومات الأولية من رجال الإنقاذ، كان من بين القتلى طفلان، وأنه وفقاً للمعلومات الواردة من مؤسسات الرعاية الصحية، أصيب 14 شخصاً في مقاطعتي ديسنيانسكي ودنيبروفسكي، وتم نقل تسعة أشخاص إلى المستشفى وتلقى خمسة المساعدة في موقع الحادث.

في سياق آخر، اعتبر سفير روسيا في واشنطن أناتولي أنطونوف، أن المساعدات العسكرية الأمريكية الجديدة ل أوكرانيا مباشرة بعد هجوم المسيرات الجوية على العاصمة الروسية موسكو تثبت عدم المبالاة بالجرائم المرتكبة.

وقال "أنطونوف" اليوم الخميس، معلقاً على المساعدات الأمريكية الجديدة: تأتي الحزمة الجديدة من المساعدات الأمريكية لأوكرانيا، بعد سلسلة من الهجمات التي شنتها كييف على مدينة موسكو وضواحيها، وبدلاً من محاسبة نظام "زيلينسكي" تظهر واشنطن عدم اكتراث.

وانتقد "أنطونوف" تصريحات ممثلي البيت الأبيض العلنية، بأن الولايات المتحدة لا تدعم الهجمات الأوكرانية على الأراضي الروسية، مشيراً إلى أن هذه التصريحات لا قيمة لها، موضحاً أن التصريحات العلنية الصادرة عن البيت الأبيض والتي تزعم أن واشنطن لا تدعم الهجمات الأوكرانية على روسيا، وخاصة العاصمة موسكو عديمة القيمة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل