المحتوى الرئيسى

أسباب وحلول أزمة سوق السيارات بمصر - E3lam.Com

05/31 14:09

تحدث المهندس خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات، عن أسباب تراجع بيع وشراء السيارات، مشيرا إلى أن ما يحدث هو تفاقم لأزمة غير مسبوقة. أزمة سوق السيارات

قال “سعد” خلال مداخلة ببرنامج “كلمة أخيرة” مع الإعلامية لميس الحديدي، عبر شاشة “on”، إن أسباب تراجع بيع السيارات يعود إلى أسباب متعددة من ضمنها أن السيارات المتوفرة انخفضت بشكل كبير، بالإضافة إلي المشاكل التي تعاني منها أوروبا بسبب الطاقة والإنتاج، مما أدى إلى قلة حجم الإنتاج وزيادة الأسعار بشكل كبير.

أردف: “ومن الحاجات المهمة جدا زيادة أسعار السيارات، وأسعار غير مقبولة، المشكلة مبقتش في سعر السيارة فقط، ولكن بقت في استخدامها من حيث الصيانة وتكلفة التشغيل، إنتي محتاجة تكلفة إضافية عن المليون فمن الطبيعي لان يشعر المستهلك أن الموضوع بقى صعب عليه”.

أكد على أن التراجع مستمر حتى نهاية 2023، والنصف الأول من عام 2024، موضحا أن السيارات التي تأتي من الخارج لن تؤثر على عمليات البيع بطريقة واضحة.

أشار إلى أن كل شخص يمتلك سيارة الآن يسعى لبيعها بسعر أعلى كثيرا، مما أدى إلى وجود ضغط على السوق.

أضاف أنه يرى أن أنسب حل هو أن يحاول المستهلك اللجوء إلى السيارات المنتجة محليا، حتى لا يتم الضغط على العملة الخارجية لأنها القائد الرئيسي في تكلفة السيارة.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل