المحتوى الرئيسى

رئيس البرازيل مستشهدا بفينيسيوس: علينا فعل المزيد لوقف العنصرية

05/31 14:07

ضرب رئيس البرازيل، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، رئيس البرازيل، في مقطع فيديو وجهه إلى أحد الاجتماعات الخاصة بمنظمة الأمم المتحدة، المثل بنجم ريال مدريد، فينيسيوس جونيور، في الرد على الإهانات العنصرية التي تعرض لها في مباراة فالنسيا الأسبوع الماضي في الليجا.

وأكد دا سيلفا في رسالته "الدرس الذي نستخلصه من هذه الأحداث التي لا تغتفر هو أنه إذا كان بإمكان فيني جونيور، الشاب البالغ 22 عاما، الانتفاض ضد الحشود المعادية، فلا شك في أنه يمكننا، بل ويجب علينا، أن نفعل المزيد لوقف دائرة العنف المحبطة هذه".

كما أشار الرئيس البرازيلي، وهو من أوائل الذين تحدثوا عن الإهانات العنصرية ضد مهاجم المنتخب البرازيلي وريال مدريد في مباراة فالنسيا بالدوري الإسباني، إلى إن التداعيات الكبيرة التي أحدثتها هذه الأحداث في ملعب المستايا أظهرت أن "العنصرية تتجاوز الحدود".

وجاء دفاع دا سيلفا عن فينيسيوس جونيور في الرسالة عبر مقطع الفيديو الذي أرسلته الرئاسة إلى منتدى الأمم المتحدة الدائم للمنحدرين من أصل أفريقي المنعقد اليوم في مقر المنظمة في نيويورك.

وكان فينيسيوس قد ندد بتعرضه مجددا لإهانات عنصرية من قبل أحد المشجعين في الدقيقة 70 من المباراة التي انتهت بخسارة فريقه ريال مدريد أمام فالنسيا (1-0) الأسبوع الماضي.

وأوضح زميله لوكاس فاسكيز أن جماهير فالنسيا نعتوه ب"القرد".

وتوجه اللاعب لجماهير ملعب المستايا ووجه إليهم إشارة بأنهم سيهبطون إلى الدرجة الثانية.

ودخل اللاعب البرازيلي في عدد من الحوارات الجانبية مع لاعبي فالنسيا ومع مشجعين، وهو ما دفع حكم اللقاء لاحتساب نحو 15 دقيقة كوقت محتسب بدلا من الضائع، وخرج في النهاية مطرودا ببطاقة حمراء مباشرة بسبب الاعتداء على أحد لاعبي فالنسيا، قبل أن تقرر لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني إلغاءها

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل