المحتوى الرئيسى

إحداها من برشلونة.. الذكاء الاصطناعي يحدد صفقات مانشستر يونايتد

05/31 14:10

حدد الذكاء الاصطناعي صفقات مانشستر يونايتد الإنجليزي التي يتوجب عليه إبرامها خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكان الهولندي إيريك تين هاغ، مدرب مانشستر يونايتد، قد أكد في وقت سابق حاجة ناديه للتعاقد مع صفقات جديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، من أجل المنافسة على دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الجديد 2023-2024.

ونجح مانشستر يونايتد في موسم تين هاغ الأول أن يتأهل لدوري أبطال أوروبا بعدما غاب في الموسم الماضي، كما تُوج بكأس رابطة الأندية المحترفة، وهي أول بطولة يحققها الفريق منذ 2017، بالإضافة للتأهل لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد مانشستر سيتي.

صحيفة "صن" البريطانية أكدت في تقرير لها أن الذكاء الاصطناعي قد وضع قائمة تضم 9 لاعبين، يتوجب على مانشستر يونايتد ضمها في الصيف المقبل، لتدعيم كتيبة تين هاغ في الموسم الجديد.

ويأتي هاري كين، مهاجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي، على رأس تلك القائمة، وهو الذي يرتبط اسمه بالرحيل عن "السبيرز" بعد علاقة استمرت 14 عاما، أملاً في التتويج بالبطولات.

هاري كين

ويتبقى عام واحد على عقد هاري كين مع توتنهام، لكن إدارة "السبيرز" قد تبيعه في صيف هذا العام بغية تحقيق استفادة مالية من اللاعب.

كما اختار الذكاء الاصطناعي لاعب الوسط الإنجليزي ماسون ماونت، نجم تشيلسي، ومواطنه ديكلان رايس لاعب وسط وست هام يونايتد.

ماونت فإنه سيرحل على الأغلب عن تشيلسي في صيف 2023، قبل عام من نهاية عقده، ويُتوقع أن يكون سعر بيعه 55 مليون جنيه إسترليني.

ويتنافس مانشستر يونايتد على ضم ديكلان رايس مع مواطنه أرسنال وبايرن ميونخ الألماني، إلا أن سعره العالي (90 مليون جنيه إسترليني) قد يعيق انتقاله لملعب أولد ترافورد.

وفي سياق متصل، وضع الذكاء الاصطناعي اسم الإنجليزي جود بيلينغهام، لاعب وسط بروسيا دورتموند وأفضل لاعبي الدوري الألماني، ضمن صفقات اليونايتد.

وتشير التقارير الواردة من إسبانيا وألمانيا إلى توصل اللاعب الشاب لاتفاق لتمثيل ريال مدريد بداية من صيف هذا العام.

ديكلان رايس وماسون ماونت

وظهر كذلك اسم بطل كأس العالم 2022، الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر، لاعب برايتون الإنجليزي، الذي قاد فريقه بنجاح للتأهل للنسخة المقبلة من الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

ولكن أليستر بات قريباً أكثر من أي وقت مضى من التوقيع لغريم مانشستر يونايتد الأزلي؛ ليفربول.

وشملت القائمة أسماء أخرى مثل البلجيكي يوري تيليمانس، لاعب ليستر سيتي، الذي سيترك النادي بشكل نهائي هذا الصيف بنهاية عقده، لكن رجال تين هاغ سيواجهون منافسة من أرسنال وليفربول ونيوكاسل يونايتد على ضمه.

ووضع الذكاء الاصطناعي كذلك اسم نيكولو باريلا، صاحب الدور الكبير مع إنتر ميلان في الفوز بكأس إيطاليا، والتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا.

وقد يقوم إنتر ميلان الذي يعاني مالياً ببيعه هذا الصيف، في ظل ارتباط اسمه مؤخراً بليفربول، وهو ما قد يحدث مع زميله الهولندي دينزل دومفريس، الذي ظهر هو الآخر في القائمة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل