المحتوى الرئيسى

مهندس ورجل أعمال فاشل.. من هو المدير الرياضي الجديد لنادي ليفربول؟

05/30 13:41

كشف نادي ليفربول الإنجليزي عن الشخص الذي سيتولى منصب المدير الرياضي الجديد للنادي خلال الفترة المقبلة.

وكان ليفربول قد أعلن في وقت سابق رحيل جوليان وارد، المدير الرياضي الحالي، عن منصبه عقب نهاية موسم 2022-2023، بعد 11 عاما من العمل داخل النادي، بينها عام وحيد في منصبه الحالي.

وأعلن نادي ليفربول عبر موقعه الرسمي تعيين الألماني جورج ستشمادتك مديرا رياضيا جديدا للنادي، على أن يبدأ مهام عمله بدءا من 1 يونيو/حزيران المقبل.

ومن المُتوقع أن يتولى ستشمادتك مهمة الإشراف على التعاقدات الجديدة التي سيبرمها الفريق في الموسم المقبل، بالإضافة إلى الراحلين عن صفوفه، واللاعبين الذين سيتم التجديد لهم خلال الفترة المقبلة.

وستكون هذه أول خطوة يخطوها جورج ستشمادتك خارج ألمانيا، بعد مسيرة طويلة اقتصرت على كرة القدم الألمانية، سواء كلاعب أو كمدير رياضي.

ستشمادتك يبلغ من العمر 59 عاما، حيث وُلد في 16 مارس/آذار عام 1964، وقد بدأ حياته بعيدا عن كرة القدم.

وحاول ستشمادتك دراسة الهندسة الميكانيكية، ثم اتجه إلى إدارة الأعمال، ولكنه لم ينجح في أي مجال منهما، ليبدأ مسيرته كحارس لكرة القدم.

واستمرت مسيرة ستشمادتك الكروية على مدار 13 عاما، أبرزها مع فورتونا دوسلدورف الذي لعب له بين عامي 1985 و1993، قبل الانتقال إلى فرايبورغ.

وبعد 4 سنوات انتقل الحارس إلى باير ليفركوزن الذي لم يلعب له سوى موسم وحيد، قبل الانتقال إلى بروسيا مونشنغلادباخ دون خوض أي مباريات.

خلال مسيرته الكروية، تولى ستشمادتك منصب المدرب المساعد لفريق فرايبورغ تحت 19 عاما، وتحديدا في موسم 1994-1995.

وبعد الاعتزال، عمل ستشمادتك كمدرب مساعد في بروسيا مونشنغلادباخ خلال موسم 1998-1999، ثم كمدرب حراس مرمى في فورتونا دوسلدورف خلال عام 2001.

جورج ستشمادتك المدير الرياضي الجديد لنادي ليفربول

ولم يكمل ستشمادتك عمله في مجال التدريب كثيرا، حيث تولى منصب المدير الرياضي لنادي آخن الألماني، وحقق نجاحا باهرا، حتى إنه استمر في منصبه على مدار 7 سنوات بين عامي 2001 و2008.

مع بداية توليه المنصب، كان النادي الألماني مديونا بـ4 ملايين يورو، ومهددا بفقدان الرخصة، لكنه نجح في إعادة ترتيب الأوضاع، حتى تأهل الفريق لنهائي كأس ألمانيا في موسم 2004-2005، وصعد للدوري الألماني في الموسم التالي.

بعد ذلك تولى ستشمادتك منصب المدير الرياضي في نادي هانوفر بين عامي 2009 و2013، ليقود النادي لتحقيق طفرة تاريخية، حتى إنه حقق المركز الرابع في الدوري الألماني وتأهل لكأس الاتحاد الأوروبي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل