المحتوى الرئيسى

طبيب يُفجر مفاجأة حول فوائد الكوارع.. "مش مفيدة للعلاقات الحميمة" | أهل مصر

05/30 13:39

تعتبر الكوارع من الأكلات المفضلة لدى عدد كبير من المصريين، كما أنها مرتبطة لدى أغلبهم بقدرتها على تعزيز القدرة الجنسية وممارسة العلاقة الحميمية بشكل أفضل، إذ يرى الكثيرون أنها تساعد بشكل كبير على الانتصاب وزيادة إنتاج الحيوانات المنوية، ويمكن أن يكون هذا السبب وراء ارتفاع سعرها.

طبيب يُفجر مفاجأة حول فوائد الكوارع

وأكد الدكتور رامي صلاح الدين، استشاري التغذية العلاجية، في تصريحات صحفية، خطأ ما يعتقده البعض وراء تأثير تناول الكوارع على الصحة الجنسية، إذ يرى أنه لا يوجد أي صلة بين فوائد الكوارع، وتعزيز القدرة الجنسية لدى الرجال وزيادة إنتاج الحيوانات المنوية.

وأشار إلى أن الكوارع لها الكثير من الفوائد الأخرى، إذ إنها تحتوي على نسبة عالية من الكولاجين، الذي يساعد في تجديد خلايا البشرة واستعادة نضارتها، فضلًا عن دوره في تعزيز صحة الجهاز الهضمي.

وقال الدكتور رامي عن وجبة السمين، والتي تحتوي على "الكرشة والممبار"، وهي من الأكلات المفضلة أيضًا لدى عدد كبير من المصريين، إنه حينما نقارن بين الفوائد والأضرار لهذه الأطعمة، فإن الفوائد لا تتعدى الـ 10% بالنسبة للأضرار، وأشار إلى أن هذه الأطعمة مثل أي بروتين موجود في الجسم، لكنه نوع ضعيف غير غني بالفوائد، ولا يساعد في استشفاء العضلات، لهذا فإنها ليست لها قيمة غذائية.

الكوارعالكوارع

وقال خبير التغذية العلاجية، إن تناول السمين لا يؤدي إلى زيادة الوزن، فمثله مثل باقي أنواع البروتين، تحتوي على نسبة أقل من السعرات الحرارية، ولكن يختلف التأثير بحسب طريقة الطهي.

ونوه بأن تناول هذه الأكلات على المدى البعيد، يمكن أن يؤدي للإصابة بالإمساك أو مشكلات أخرى في الجهاز الهضمي، مشيرًا إلى بدائل أخرى أكثر فائدة، مثل الكبدة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل