المحتوى الرئيسى

طبيب شهير يثير الجدل بتصريح صادم: «الله لا يبتليني بالموت ساجدًا» (فيديو) - المصري لايت

05/30 02:40

أثار الدكتور طارق الحبيب، استشاري الطب النفسي، جدلًا اوسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريح له بشأن الحالة التي يتمنى الموت عليها.

واستطرد «حبيب»: «أسأل الله أن يحقق أمنيتي.. أن أموت وأنا أشوف مريضًا وبعالجه بالمجان، لأن الإسلام يقوم على العبادة المتعددة وليست العبادة اللازمة (الفردية)».

وأثار الفيديو حالة من الجدل بين المتابعين على موقع «تويتر»، وجاءت التعليقات كالتالي: «يقول الله لايبالني، يعني اللي موت ساجد مُبتلى، يارب شو صار بالبشر، هذا الرجل يعشق اثاره الراي حتى على حساب الدين».

وعلق مغرد آخر: «لو قال أتمنى أن أموت على عمل صالح مثل الصلاة أو السجود أو الحج والعمرة أو الجهاد أو بر الوالدين أو مساعدة الفقراء ومعالجة المرضى لكان أفضل»، وأضاف آخر: «مو المشكلة فيه، المشكلة فيمن ينشر بلبلته حتى يصبح حديث الناس للاسف الشديد».

وكتب مستخدم آخر: «قد يكون جيدا في تخصصه، ولكن الأمر الذي لا يختلف عليه البشر أنه غالبا غير موفق في انتقاء عباراته عندما يتحدث أو عندما يُغرد..وعموما هناك فرق بين الفلسفة و السفسطة، فالفيلسوف يقول شيئا له معنى ولا يشوه الأفكار، أما السفسطائي فيعشق المغالطة وتشويه أبجديات الأمور من أجل كسب المال».

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل