المحتوى الرئيسى

بينها جزيرة على فوهة بركان.. قائمة بأفضل 7 عجائب طبيعية حول العالم (صور) - المصري لايت

05/30 02:40

مع وجود عدد لا يحصى من المواقع الجميلة في العالم، يكاد يكون من المستحيل تجميع قائمة بأفضل العجائب الطبيعية. لكن موقع «tripminutes» استطاع تصنيف 6 أماكن من بين أجمل المشاهد التي يمكن أن تقدمها الطبيعة، بعد تقييمها من قبل الزائرين، والتي يستعرضها «المصري لايت» في التقرير التالي.

يقع خليج «هالونج» في شمال فيتنام خلف شاطئ بطول 120 كم، ويحتوي على آلاف من الجزر، كلها مغطاة بالنباتات الكثيفة، مع بانوراما رائعة من منحدرات الحجر الجيري.

هناك العديد من الجزر مجوفة، كما يمكن العثور على كهوف، في حين أن الجزر الأخرى بها برك وهناك بعض قرى الصيد «العائمة» أيضا.

القارة القطبية الجنوبية هي أبرد القارات وأكثرها جفافا ورياحا على هذا الكوكب، ومتوسط ارتفاعها هو الأكبر. وعلى الرغم من أن 98٪ من القارة القطبية الجنوبية مغطاة بالجليد، إلا أن المنطقة بأكملها تقريبا صحراء (الأكبر على وجه الأرض) مع هطول أمطار قليلة جدا.

القارة القطبية الجنوبية أكثر برودة من القطب الشمالي لأن معظم القارة تزيد عن 3 كم فوق مستوى سطح البحر. كما يغطي المحيط المتجمد الشمالي المنطقة القطبية الشمالية، مما يعطي الدفء النسبي للمحيط للجبال الجليدية. وتتميز بأنها غنية بالحياة البرية كطيور البطريق والحيتان الزرقاء والدلافين والفقمة.

الأمازون هو أكبر نهر تتدفق خلاله المياه في العالم، حيث يبلغ إجمالي تصريفه حوالي خمس إجمالي تدفق المياه في العالم. ويعيش فيه أنواع مختلفة من الأسماك، كما يتم اكتشاف أنواع جديدة باستمرار.

وتمثل مساحة غابات الأمازون المطيرة أكثر من نصف الغابات المطيرة في العالم، وباعتبارها أكبر غابة مطيرة استوائية، فهي تتمتع بتنوع بيولوجي لا مثيل له، ويعيش عشر الأنواع المعروفة في غابات الأمازون المطيرة.

هي جزيرة في المحيط الهندي، على بعد حوالي 2 كم من الساحل الجنوبي الشرقي للقارة الأفريقية. اكتشفها العرب ثم البرتغاليون في القرن 975. وفي وقت لاحق، تم الاستيلاء عليها من قبل الغزاة الفرنسيين والهولنديين والبريطانيين، وأصبحت في النهاية جمهورية في عام 16.

في الذروة الجنوبية الغربية للجزيرة، يمكنك رؤية وهم رائع. من الأعلى، تعطي رواسب الرمل والوحل انطباعا بوجود «شلال تحت الماء» هنا. كما تظهر صور الأقمار الصناعية أيضا مشاهد دراماتيكية، أبرزها دوامة تحت الماء، كما يتغير لون البحر بسبب الرواسب في هذا المكان.

يبدو الخط الساحلي في هذه الجزر المرجانية كما لو كان مضاءً بمليارات الفوانيس الصغيرة، في مشهد يرتبط بظاهرة فيزيائية للغاية تسمى «التلألؤ الحيوي». كذلك يحدث بهذه الجزر توهج أزرق بسبب العوالق النباتية في الماء.

تقع في أرخبيل إيزو على بعد حوالي 350 كيلومترا من طوكيو، وتعد الجزيرة بأكملها شكل مثالي، حيث تقع في وسط فوهة بركان يزال نشطا، بالتحديد على أعلى نقطة له على بعد 423 مترا.

تم بناء القرية الوحيدة في الجزيرة في قاع الحفرة، ويعيش فيها مائتي شخص فقط، على الزراعة وصيد الأسماك. وعلى الرغم من أنه على مدار مئات السنين الماضية، بسبب الزلازل وتدفقات الحمم البركانية، مات الكثير من الناس، إلا أن الناس هنا لا يريدون مغادرة هذه الجزيرة الصغيرة الخاصة مع ميناء واحد فقط مع ممر شديد الانحدار إلى حافة الحفرة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل