المحتوى الرئيسى

10 أطعمة تشعرك بالشبع .. تحتوي على سعرات حرارية قليلة

05/28 05:10

10:35 م | السبت 27 مايو 2023

أطعمة تشعرك بالشبع على مدار اليوم.. 6 أكلات لاتزيد الوزن

بديلا لـ"الدايت".. أطعمة تشعرك بالشبع

نصائح للتخلص من حرقة الحموضة المعوية دون دواء.. ابتعد عن 6 أطعمة ومشروبات

5 أطعمة تقلل الإحساس بالحرارة في فصل الصيف.. تقوي المناعة وتحمي من الجفاف

أطعمة تشعرك بالشبع يجب أن يعرفها الجميع للقضاء على الإحساس بالجوع بشكل مستمر، كما أنها تكون مناسبة للكثير من السيدات ممن يتبعن الحميات الغذائية المختلفة، ويردن أطعمة تزيد من الشبع، لذا لا بد من الانتباه إلى الوجبات التي يتناولها الفرد واختيار الأطعمة الصحية، وفي نفس الوقت الشعور بالشبع، لذلك نقدم لكم من خلال «هُن»، أبرز الأكلات التي تساعد على الشعور بالشبع، لتناولها دون التأثير الضار على الجسم، وذلك بحسب عمر ناجي، أخصائي التغذية العلاجية، وحسب مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها «CDC».

قدم «ناجي»، عددا من الأطعمة تشعرك بالشبع وهي كالتالي:

- البطاطس المسلوقة إذ تحتوي على البروتين والألياف، وتناولها يمنح الشعور بالشبع.

- البيض غني بالبروتينات بالإضافة إلى أنه يمنح الجسم القيمة الغذائية التي يحتاج إليها، ويمنح الشخص شعورًا بالشبع ويكون أقل جوعًا.

- الشوفان غني بالألياف ويساعد على الشبع، بسبب حصوله على القليل الكربوهيدرات والطاقة القابلة للهضم، إلى جانب احتوائه على الكثير من المغذيات.

- الشوربات المفيدة كشوربة الكوسة، يساعد على الشبع أكثر من بعض الأغذية الصلبة، لكن شريطة تحضيرها بمكونات صحية.

- الخضراوات الغنية بالفيتامينات والمعادن، ذات تأثير إيجابي على الجوع والشبع من خلال عملية هضم البروتينات بشكل أبطأ من الكربوهيدرات.

- الجبنة القريش تمد الجسم بالبروتين وتحقق له الشبع، مع قدر محدود من السعرات الحرارية.

حسب مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، فيوجد العديد من أطعمة تشعرك بالشبع وتتمثل في الآتي: 

- الأفوكادو من الفواكه التي تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة، ومناسب بشكل كبير للذين يتبعون الحميات الغذائية، ويمنحك الشعور بالشبع لفترة طويلة، بحسب كثير من الدراسات، إذ أنه من المعروف أن حبة الأفوكادو الواحدة الطازجة تحتوي على 72% ماء، و13 جرامًا من الدهون الأحادية غير المشبعة، و10 جرامات من الألياف.

- الزبادي جزء أساسي من الأنظمة الغذائي الصحية، إذ يحتوي على البروتينات المهمة جدًا، فضلًا عن الكالسيوم والماغنيسيوم وفيتامين «ب 12» الذي لا غنى عنه بسبب ارتباطه بالجهاز العصبي وأحماض دهنية مختلفة.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل