المحتوى الرئيسى

المجلس التصديرى للصناعات الهندسية يطلق مشروعا لزيادة الصادرات إلى كينيا - اليوم السابع

05/27 14:46

أطلق المجلس التصديرى للصناعات الهندسية مشروع تحت عنوان "الطريق إلي كينيا Way to Kenya"، والذي يهدف إلي زيادة الصادرات المصرية الهندسية إلي السوق الكيني في مجال الآلات والمعدات وتشكيل المعادن والأجهزة المنزلية وأدوات المائدة والمطبخ.

وأشار المجلس التصديري للصناعات الهندسية إلي أن المشروع يستهدف عقد عدد من اللقاءات والزيارات مع أهم المستوردين في كينيا والمهتمين بقطاع الصناعات الهندسية هناك، وذلك لتعريفهم بمميزات المنتج المصري وتنافسيته مع المنتجات الاخرى إضافة إلي مميزات أخرى يمكن الاعتماد عليها في زيادة الصادرات وهو أن السوق الكيني يدخل ضمن إعفاءات الكوميسا ومن ثم يعطي ميزة نسبية للمنتجات المصرية.

وأشار المجلس إلي أن مشروع زيادة الصادرات إلي كينيا  Way to Kenya، يأتي تحت رعاية بنك CIB Egypt، كما يستهدف المشروع زيادة عدد الشركات الهندسية المصدرة إلي السوق الكيني كأحد أهم الأسواق للصناعات الهندسية المصرية.

وقالت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري، إن المجلس وضع رؤية وخطة عمل تعتمد على توعية الشركات باحتياجات السوق الكيني، وكذلك الاشتراك في المعارض التي يمكنها أن تساعد المصدرين على زيادة حجم صادراتهم لكينيا مما ينعكس على صادرات مصر ويساهم في تحقيق استراتيجية الدولة للنهوض بالصادرات الوطنية إلي أفريقيا.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل