المحتوى الرئيسى

«لم يصفق لها أحد».. موقف محرج لجيل بايدن

05/26 19:22

على خطى زوجها، تعرضت السيدة الأولى الأمريكية جيل بايدن إلى موقف محرج بعدما لم يصفق لها أحد عقب كلمة ألقتها بإحدى الفاعليات في العاصمة واشنطن.

جيل بايدن عاشت اللحظة ذاتها التي طلب فيها السياسي الأمريكي والمرشح الرئاسي الجمهوري عام 2016 جيب بوش من الجمهور التصفيق له، أمس الخميس، بعدما لم يصفق لها أحد، ووفق صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية.

وفي كلمتها، قالت جيل للحضور خلال فعالية عن التعليم نظمها معهد ريغان: "زرت الولايات الحمراء والولايات الزرقاء، ووجدت أن القيم المشتركة التي توحدنا أعمق من انقساماتنا".

وبعدما قالت هذا السطر، توقفت السيدة الأولى لوهلة قبل أن تعبر عن دهشتها من عدم إبداء الحضور ردة فعل.

وقالت بايدن: "اعتقدت أنكم ربما تصفقون لذلك"، الأمر الذي أثار الضحك والتصفيق بالمكان.

وبحسب الصحيفة فإن التماس السيدة الأولى للتصفيق "يذكرنا بلحظة اليأس الشهيرة للمرشح الجمهوري السابق للرئاسة جيب بوش، خلال حملته الانتخابية في عام 2016".

حاكم ولاية فلوريدا السابق طلب من الجمهور في نيو هامبشاير بمزيج من الأدب والسخط "رجاء صفقوا"، بعد إلقاء جملة من خطابه الذي كان يستهدف إثارة الحشد لكنه لم يتمكن من تحقيق ذلك.

وكانت السيدة الأولى قد واجهت لحظة إحراج مشابهة عام 2019 عندما كانت تشارك في حملة انتخابية لزوجها.

وحينها، قالت لحشد من الناس في ولاية أيوا إنه إذا تم انتخاب جو بايدن رئيسا، سيقول الأمريكيون لأنفسهم: "أخيرا يقف أحدهم في وجه الاتحاد القومي للأسلحة ويحافظ على سلامة أطفالنا ومدارسنا".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل