المحتوى الرئيسى

لأول مرة في تاريخ التاج البريطاني أحد أفراد العائلة المالكة في المحكمة.. تفاصيل

04/02 11:38

لأول مرة في تاريخ التاج البريطاني يدخل أحد أفراد العائلة المالكة «محكمة».. فعلى مدار الثلاث أيام الماضية ذهب الأمير هاري نجل الملك تشارلز الثالث إلى المحكمة العليا بلندن، حيث رفع دعوى قضائية ضد ناشري صحيفة «ديلى ميل»، وهو و6 شخصيات بارزة أخرى.

ورفع الأمير هاري دعوى قضائية ضد شركة "أسوشيتد نيوزبيبرز"، العام الماضي بتهمة التنصت على الهواتف وانتهاك الخصوصية لسنوات، وكان معه في الدعوى 6 شخصيات بارزة هم: المغني إلتون جون، والممثلتين سادي فروست وليز هيرلي والناشطة دورين لورانس التي قُتل ابنها في هجوم عنصري، والنائب السابق سيمون هيوز.

ويقول أصحاب الدعاوى إنهم تعرضوا «للعديد من الأفعال غير القانونية» من جانب صحفيين أو محققين خاصين يعملون لدى ديلي ميل وميل أون صنداي اللتين تنشرهما أسوشيتد نيوز بيبرز. 

وعلى مدار ثلاث أيام الأسبوع المنصرم، شارك الأمير هاري في جلسات المحكمة، وكشف الأمير المتمرد عن كثير من الأسرار والتجاوزات التي تعرض لها.

واتهم الأمير هاري، قصر بكنجهام أمام المحكمة في وثائق قضائية بحجب معلومات عنه بخصوص اختراق هاتفه.

وأوضح هاري إنه قرر كشف ما وصفها بمخالفات «مجرمي» الصحف النصفية «الشعبية» بدافع الحب لبلاده.

اقرأ أيضًا: لحضور التتويج الملكي.. شروط يضعها هاري أمام والده

ووفقًا لوثائق من المحكمة نشرتها وسائل إعلام، وما كشفه محاموهم، تضمنت الانتهاكات التي تحدث عنها الأمير ومرافقوه في الدعوى، اختراق رسائل الهواتف المحمولة والتنصت على المكالمات والحصول على معلومات خاصة عن طريق الخداع أو «التحايل»، واستخدام محققين خاصين للحصول على معلومات بشكل غير قانوني و«حتى التحريض على اختراق ودخول ممتلكات خاصة» خلال فترة مدتها حوالي 25 عامًا، حسبما أفادت وكالة «رويترز».

وكشف الأمير هاري، أنه كان على دراية باختراق الهاتف عام 2005 عندما تعلق الأمر بمراسل الشؤون الملكية ومحقق خاص يعمل في صحيفة «نيوز أوف ذا وورلد» الشعبية التي لم يعد لها وجود، وكانت جزءًا من صحف مجموعة «نيوز غروب» المملوكة لروبرت مردوخ التي كانت تستهدف هواتف مساعدي أفراد العائلة المالكة.

وحتى الآن لم يصدر قصر بكنجهام أي تعليق او رد على هذة الاتهامات.

أما عن  «أسوشيتد» نفت بشكل قاطع هذه المزاعم. في محاولة منها لإسقاط القضية، بحجة أن الادعاءات تقع خارج الحد الزمني للإجراءات القانونية وأن البعض ينتهك أمرًا صدر خلال تحقيق عام استمر لمدة عام في معايير الصحافة والذي بدأ في عام 2011

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل