المحتوى الرئيسى

مطبخ الخير بطور سيناء يقدم 800 وجبة إفطار يوميا للأسر الأكثر احتياجا والأيتام وعابري السبيل

04/02 11:20

واصل "مطبخ الخير"، بمدينة الطور في محافظة جنوب سيناء، فعاليات مبادرة "مائدة الرحمن"، من خلال توفير 800 وجبة إفطار يوميًا يتم توزعها على الأسر الأكثر احتياجًا والأيتام، وعابري السبيل طوال شهر رمضان الكريم.

وقال الشيخ محمد الفخراني، مسئول المطبخ، إن المطبخ تم تجهيزه على أعلى مستوى لتقديم الوجبات الساخنة للأيتام والأسر الأكثر احتياجًا وعابري السبيل على مدار العام وليس خلال شهر رمضان الكريم، موضحًا أن الوجبات يتم إعدادها وتوزيعها علي المستحقين يوميا في رمضان تأكيدًا على أن الخير في أمة المسلمين حتي يوم الدين.

وأكد أن فعاليات المبادرة تتوسع من خلال مشاركة متطوعين من الشباب، يقوموا بتعبئة الوجبات، وتوصيلها للمستحقين كلًا في منزلة، ووجبة الإفطار تكون متكاملة لكونها تضم "أرز، خضروات، لحم أو دجاج، خبز، فاكهة، تمر"، والكمية كافية للفرد.

وأوضح أن "مطبخ الخير" أصبح ظاهرة منتشرة بجنوب سيناء، لتقديم الوجبات الجاهزة بالمجان للفقراء والمحتاجين، وبتبرعات من رجال الخير، وبالتنسيق مع مديرية التضامن بالمحافظة، للوصول للمحتاجين في القرى والوديان، مما يؤكد على قيام المجتمع المدني بدور جاد في خدمة المواطنين في المناطق الأكثر احتياجًا.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل