المحتوى الرئيسى

شارع المعز.. إفطار وسحور بعبق التاريخ والفرق الشعبية تستقبل الزوار

04/02 10:13

هنا الطعم الحقيقى لشهر رمضان، هنا طقوس خاصة، أعداد كبيرة من الجمهور تحتشد فى هذا المكان من أجل الاستمتاع بإفطار فى أحضان التراث أو سحور على إحدى موائده التى تزخر بالكثير والكثير من الحكايات التاريخية.. كرنفالات فنية، فوانيس بكل الأشكال والألوان تزين شارع المعز فليس هناك أجمل من أن تسعد بقضاء ليلة واحدة بداخله لتشاهد أهم وأروع الأماكن التاريخية فى مصر وخاصة فى شهر رمضان الكريم.

والجميع هناك تأهب لسهرات رمضانية مميزة، مقاهٍ تستقبل الزوار ب التنورة والعصا وأخرى بالمزمار والرقص البلدى، فرق شعبية تتواجد هناك للترحيب بالضيوف، الطعام والشراب يتمتعان بمذاق خاص فى شارع المعز لما يحمله من تراث رفيع، الكل يحجز مقعده منذ الصباح الباكر ليفوز بوجبة إفطار لحظة إطلاق مدفع الإفطار.

وليبدأ بعدها الحاضرون فى تناول وجبتهم الخاصة وهم يستمتعون بمشاهدة العديد من الفقرات الفنية للفرق الشعبية، ساعات من الفرحة تقضيها الأسر المصرية داخل المكان، فهناك يوجد أكثر من مائتى أثر وبيت أثرى أشهرها باب الفتوح وباب النصر وباب زويلة، بيت السحيمى، مسجد سليمان أغا السلحدار، جامع الأقمر، قصر الأمير بشتاك، مسجد الظاهر برقوق، وغيرها.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل