المحتوى الرئيسى

4 قتلى وعشرات الجرحى فى الولايات الامريكية بسبب الأعاصير

04/02 10:13

واشنطن - وكالات الأنباء:

ضربت عاصفة شديدة الجنوب والغرب الأوسط الأمريكى، مما أدى إلى حدوث أعاصير قاتلة أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة آخرين، وأطاحت بالبيوت ومراكز تسوق فى ولاية أركنسو وتسببت فى انهيار سقف مسرح خلال حفل للموسيقى الصاخبة فى ولاية إلينوي.

فى ولاية أركنسو، لقى شخصان مصرعهما فى بلدة وين الصغيرة، كما ذكرت حاكمة الولاية سارة هاكابى ساندرز فى مؤتمر صحفى أعلنت فيه حالة الطوارئ ونشر مئة من أفراد الحرس الوطني.

وكتبت هاكابى فى تغريدة بعد ذلك أن «وسط اركنسو أصيب بأضرار جسيمة»، وفى مقاطعة بولاسكى حيث تقع عاصمة أركنسو ليتل روك، أكدت السلطات مصرع شخص ثالث، وقال فرانك سكوت رئيس بلدية ليتل روك إن «نحو ثلاثين شخصا نقلوا إلى مستشفيات» فى المدينة.

وأصدرت دائرة الأرصاد الجوية الوطنية تحذيرات من الأعاصير فى بعض مناطق ولايات مجاورة مثل تينيسى وإلينوى وأيوا.

وأدى إعصار إلى انقلاب سيارات واقتلاع أشجار ضخمة. وقالت لارا فارار الصحفية فى واحدة من الصحف الاقتصادية المحلية فى اتصال هاتفى مع فرانس برس إنها «صُدمت» بحجم الدمار فى ليتل روك.

وأضافت أن «أسطح بعض المنازل دمرت بالكامل» ونشرت صورا لبيوت مدمرة وجدران انهارت جزئيا وأشجار على الأرض. وتابعت أن «الحى مدمر بالكامل».

فى شمال البلاد فى بلدة بلفيدير الصغيرة غرب شيكاغو فى ولاية إلينوي، انهار جزء من سقف قاعة للحفلات الموسيقية بعد مرور عاصفة شديدة بينما كان الجمهور يشاهد عرضًا لفرقة لموسيقى الميتال، كما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وصرح شون شادل رئيس إطفاء بلفيدير أن شخصا واحدا لقى حتفه واصيب 28 آخرون بجروح بينهم خمسة تم نقلهم إلى المستشفى بسبب إصابتهم بجروح خطيرة.

وحرم الإعصار أكثر من 74 ألف شخص من الكهرباء فى ولاية أركنسو ، بحسب الموقع المتخصص «باور-آوتيج يو اس».

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل