المحتوى الرئيسى

عيار 21 بـ2220 جنيه ..انخفاض طفيف في أسعار الذهب منتصف اليوم السبت | يلا بيزنس

04/01 22:35

أسعار الذهب عيار 24 بـ 2526جنيه.

بانر أبو غالي مربع داخل الأخبار

ومن جانبة قال الدكتور سيد خضر، الخبير الاقتصادى،إن هناك ثلاثة عوامل رئيسية تؤثر فى حالة الذهب عالمياً وتأثير تلك العوامل يؤثر على حالة أسعار الذهب فى مصر.

وأضاف أن هذه العوامل تتمثل فى حالة البورصة العالمية للذهب وارتفاع سعر صرف العملة الأجنبية وخاصة الدولار وحجم المطلوب والمعروض.

ولفت خضر، أن عامل الطلب والعرض، هو العامل الرئيسى الذى يتحكم فى أسعار الذهب فى مصر مشيراً إلى أن حجم الطلب على الاستثمار فى سوق الذهب أصبح كبيراً وليس حجم الطلب على شراء المشغولات الذهبية المختلفة على سبيل المثال.

وأرجع خضر سبب إقبال المصريين على الاستثمار في الذهب، إلى انتهاء مدة الأوعية الادخارية ذات العائد 18% داخل البنوك المصرية والتى بالفعل قد انتهى أغلب عملاء هذه الأوعية من ارتباطهم بالوعاء الادخارى ذات العائد 18%.

وأشار أن هناك حاليا اتجاه عريض من الناس يلجأ للاستثمار فى البنوك المصرية عن طريق اختيار عائد ادخارى ذات عائد مرتفع والتمتع بعائد شهرى كان أو سنوى وحينما تتوقف البنوك عن طرح عوائد جديدة ذات عائد مرتفع يلجا المستثمرون للاستثمار فى سوق الذهب على أساس انه سوق محمى من التقلبات الاقتصادية وله قيمة على أية حال.

وذكر أن الفترة المقبلة سوف تشهد ارتفاعاً جديداً فى أسعار الذهب إذا ما أسرعت البنوك فى طرح أوعية ادخارية تجذب المستثمرين للاستثمار فيها بدلاً من الاستثمار فى المعدن الأصفر.

أعلن المهندس ابراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية عن تصدير ثاني شحنة من الشغولات الذهبية المصرية لأسواق الخليج بعد قرار الغاء رسوم التثمين والذي أقره دكتور علي المصيلحي وزير التموين و التجارة الداخلية خلال فعاليات النسخة الثانية من المعرض الدولي للذهب والمجوهرات ” نبيو ” والذي نظمته الشعبة العامة للذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية وتحت رعاية رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء و الاتحاد العام للغرف التجارية ووزارات التجارة و الصناعة و التموين و التجارة الداخلية ديسمبر الماضي .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل