المحتوى الرئيسى

الإسكان : تسليم المرحلة الأولى من جنة زايد 2 بعد عيد الفطر | يلا بيزنس

04/01 22:35

وفي سياق متصل، تابع المهندس أحمد مصطفى، سير العمل بمشروع تنفيذ البردورات والأرصفة لقطع الأراضي واستكمال المرمات الأسفلتية وإعادة الشيء لأصله للمجاورات (4,3,2) بالحي الثامن بالمدينة، والمسند تنفيذها إلى شركة المقاولات العمومية، حيث بلغت نسبة تنفيذ الأعمال مرحلة متقدمة، وذلك فى إطار مواصلة تنفيذ مشروعات التطوير المختلفة لعدد من القطاعات بمدينة الشيخ زايد.

بانر إم جي داخل الأخبار

وأكد المهندس أحمد مصطفى، ضرورة إنهاء الأعمال في جنة زايد 2 فى المواعيد المقررة مع الالتزام بالمعايير والمواصفات للأعمال الجارى تنفيذها بالمنطقة.

ويعد المشروع ضمن إنجازات وزارة الإسكان خلال الفترة الماضية ، حيث قامت  الوزارة بطرح العديد من المشروعات السكنية للمصريين بالداخل والخارج خلال عام 2022.

في شهر فبراير 2022، أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان عن بدء التسجيل وإتاحة كراسات شروط حجز وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري للمواطنين متوسطي الدخل على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ضمن مبادرات البنك المركزي المصري المتنوعة للتمويل العقاري، التي وجه بها رئيس الجمهورية، بفائدة 3% متناقصة و8% متناقصة.

وشمل الطرح وحدات سكنية بثلاث مشروعات هي “سكن مصر، دار مصر، جنة”، حيث كانت مساحات شقق سكن مصر تتراوح بين 106 م2 و133 م2، على أن يقوم المواطن بسداد مبلغ 40 ألف جنيه كمقدم لجدية الحجز.

كما تراوحت مساحات شقق دار مصر بين 100 م2 و150 م2، على أن يقوم المواطن بسداد مبلغ 60 ألف جنيه كمقدم لجدية الحجز، في حين تراوحت مساحات شقق مشروع جنة بين 100 م2 و151 م2، على أن يقوم المواطن بسداد مبلغ 80 ألف جنيه كمقدم لجدية الحجز.

وفي مارس، أعلن الدكتور عاصم الجزار، عن زيادة أعداد الوحدات السكنية المطروحة ضمن الإعلان الثاني للصندوق الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري؛ نظرًا لوصول عدد المتقدمين المسددين لمقدمات جدية الحجز إلى ما يزيد على 27 ألف مواطن، في حين وصل عدد من قاموا بالتسجيل ورفع مستنداتهم إلى ما يزيد على 22 ألف مواطن.

وجاء إجمالي الوحدات المطروحة كالآتي: مشروع سكن مصر بلغ إجمالي الوحدات المطروحة 10090 وحدة، ومشروع دار مصر بلغ إجمالي الوحدات المطروحة 2612 وحدة، ومشروع جنة بلغ إجمالي الوحدات المطروحة 6155 وحدة.

وبذلك أصبح إجمالي عدد الوحدات المطروحة بالإعلان الثاني للصندوق بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية 18857 وحدة سكنية على مستوى المشروعات المطروحة بالإعلان.

طرح المرحلة الثامنة بمشروع بين الوطن

شهد هذا العام أيضًا، طرح جديد بالمرحلة الثامنة، بمشروع “بيت الوطن” للمصريين بالخارج، والذي شمل قطع أراضٍ سكنية للأفراد، وقطع أراضٍ بنشاط مختلط، ومقابر، وفيلات، ووحدات سكنية متنوعة (إسكان: فاخر – فوق المتوسط – متوسط)، ووحدات إدارية.

وتضمنت أماكن الطرح العديد من المدن الجديدة مثل أبراج العلمين الشاطئية وداون تاون العلمين، والحي اللاتيني، وذلك للوحدات الفاخرة.

شهد شهر مايو 2022، طرح وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل ضمن المرحلة الأولى لمشروع “درة الوادي” في مدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، بنظام التمويل العقاري.

وأوضحت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن الطرح الجديد يتضمن طرح 160 وحدة سكنية بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد (المرحلة الأولى)، ويتم تقسيمها ما بين وحدات خاصة بالمواطنين منخفضى الدخل ووحدات خاصة بالمواطنين متوسطي الدخل.

وأشارت إلى أن الوحدات الخاصة بمنخفضي الدخل تصل مساحتها إلى 110 م2 تقريبًا، ثلاث غرف وصالة، وسعر بيع الوحدة السكنية 328.5 ألف جنيه، كما أن الوحدات الخاصة بمتوسطي الدخل تصل مساحتها إلى 110 م2 تقريبًا، ثلاث غرف وصالة، وسعر بيع الوحدة السكنية 328.5 ألف جنيه.

طرح شقق مديني والرحاب بالتعاون مع طلعت مصطفى

بالإضافة إلى ذلك فقد قامت وزارة الإسكان بفتح باب حجز شقق مدينتي والرحاب ضمن حصة الوزارة في المشروعين، وذلك عبر الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني، التابعة لمجموعة طلعت مصطفى.

كشف المهندس حاتم محمود حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية، أنه تم طرح قطع أراضي الإسكان المتوسط “محور الأراضي” بعدد 1760 قطعة بمدن ( المنيا الجديدة – سوهاج الجديدة – قنا الجديدة – الفيوم الجديدة – أخميم الجديدة – أسيوط الجديدة – بنى سويف الجديدة ).

كما تم طرح قطع أراضي الإسكان الأكثر تميزاً بعدد  177 قطعة بمدن ( أسـوان الجديدة – سـوهـاج الجـديـدة – بني سويف الجديدة – أسيوط الجديدة – المنيا الجديدة ).

طرح سكن لكل المصريين 3

خلال سبتمبر الجاري، قامت وزارة الإسكان بفتح باب حجز وحدات سكنية كاملة التشطيب، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “سكن لكل المصريين 3” للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل