المحتوى الرئيسى

الدولار يسجل خسارة جديدة للمرة الثانية مع زيادة توقعات توقف رفع الفائدة | المصري اليوم

04/01 21:56

يتجه الدولار نحو تسجيل خسارة جديدة للمرة الثانية علي التوالي، حيث يري معظم المستثمرون أن التزايد في رفع أسعار الفائدة الأمريكية والذي وصل إلي أعلي نقطة، فيما لجأ الفيدرالي الأمريكي لتذايد اسعار الفائدة ليكون دعما متواضعاً ناجماً عن الإقبال على الملاذات الآمنة في منتصف مارس بصدد الانتهاء، بعدما زادت المخاوف بشأن القطاع المصرفي بالأسواق العالمية. حسب ما جاء في تقرير( cnbc عربية ).

قبل ساعات من عودة العمل.. سعر الدولار الآن في 12 بنكًا (آخر تحديث بعد رفع سعر الفائدة)

أمين اتحاد الغرف التجارية: تحويلات المصريين فى الخارج تتجاوز 32 مليار دولار سنويًا

جهزوا الفلوس.. اقتصاديون: توقعات بإصدار شهادات إدخار مرتفعة القيمة غدًا.. وسعر صرف الدولار متوقف على التعاملات

الرئيس السيسي: أزمة الدولار هتبقى تاريخ (فيديو)

وشهد مؤشر الدولار العالمي تراجعاًً بنحو 1.3% خلال الربع الأول من العام المالي الحالي، بينما ارتفع اليورو 0.5% الخميس الماضي بعد أن توقعت بيانات التضخم في ألمانيا توقعات المزيد من الرفع في أسعار الفائدة بمنطقة اليورو. حيث سجل اليورو في أحدث التعاملات بآسيا ارتفاعاً ضئيلاً إلى 1.0908 دولار.

وارتفع الدولار 0.2% مقابل الين إلى 133.07 ين. حيث عدلت الأسواق الرهانات تعديلاً كبيراً خلال شهر مارس وتتوقع الآن فرصة تقارب 40% لأن يوقف مجلس الاحتياطي الفدرالي رفع أسعار الفائدة. فيمل أطلق انهيار بنك سيليكون فالي قبل ثلاثة أسابيع العنان لمخاوف أوسع بشأن الثقة في القطاع المصرفي في أنحاء العالم، مما دفع بنك يو.بي.إس للاستحواذ على منافسه كريدي سويس ودفع أسهم البنوك إلى الهبوط لكن الين، الذي يعتبر ملاذاً آمناً، ارتفع 2.5% خلال الشهر، مسجلاً أفضل أداء لشهر مارس منذ عام 2008.

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل