المحتوى الرئيسى

7 معلومات عن تأشيرة الـ5 سنوات لزيارة مصر.. متعددة الدخول ومميزاتها كبيرة

04/01 20:51

تأشيرة الـ5 سنوات لزيارة مصر - تعبيرية

حزمة تسهيلات جديدة أعلنتها مصر للحصول على التأشيرة السياحية للأجانب، كان استحداث تأشيرة متعددة الدخول صالحة لمدة 5 سنوات مقابل 700 دولار أبرزها، ومن بينها أيضًا السماح للسائحين الصينيين والأتراك والهنود والإيرانيين بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من المنافذ والمطارات المصرية إلى جنوب سيناء.

وبحسب وزارة السياحة والآثار، نستعرض 7 معلومات عن تأشيرة الـ5 سنوات متعددة الدخول، التي تقدمها مصر للسماح بدخول أراضيها.

- يستطيع مواطنو الدول الحصول على تأشيرة الـ5 سنوات من القنصليات المصرية بالخارج، وفقًا لتعليمات وزارة الخارجية في هذا الإطار.

- حامل هذه التأشيرة متعددة الدخول يمكنه زيارة مصر أي عدد من المرات خلال مدة سريان التأشيرة، بشرط ألا تزيد مدة إقامته في مصر عن 6 أشهر خلال الزيارة الواحدة.

- هدف إصدار التأشيرة، زيادة أعداد القادمين لمصر وتسهيل عملية إصدار تأشيرة الدخول.

- حامل التأشيرة متعددة الدخول ليس ضروريًا أن يكون سائحًا، نظرًا لأنّ هذه التأشيرة هي تأشيرة دخول مصر وليست تأشيرة سياحية.

- سعر تأشيرة الـ5 سنوات ستكون بـ700 دولار، ويمكن أن يتم إعادة النظر في سعرها بعد فترة من طرحها.

- التأشيرة متعددة الدخول من شأنّها تسهيل عملية زيارة مصر لفئات رجال الأعمال والمستثمرين، بعد أن كانوا يحصلون على تأشيرة دخول مصر لمدة 6 أشهر فقط.

- سوف يتم الإعلان قريبًا عن بدء تفعيل هذه التيسيرات.

جدير بالذكر أنّه بخلاف تلك التأشيرة، يستطيع سياح أكثر من 180 دولة الحصول على تأشيرة اضطرارية لدخول مصر فور وصولهم للمطارات والمنافذ المصرية، وتكون تلك التأشيرة مدتها شهر فقط، بحسب وزارة السياحة المصرية.

4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الـ96 ساعة المقبلة، إذ تعاني البلاد من انخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح وتكاثف للسحب وارتفاع في درجات الحرارة.

هناك بعض الطرق السحرية التي يجب الاعتماد عليها لزيادة سرعة الإنترنت من أجل التمتع بتصفح قوي ومشاهدة الفيديوهات خلال موسم رمضاني.

لفتت شخصية طارق في مسلسل ضرب نار الأنظار إليها، وذلك بسبب أداء الفنان أحمد غزي أمام ياسمين عبدالعزيز، ليتذكر الجمهور ظهور بأحد إعلانات شركة الاتصالات الشهيرة.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل