المحتوى الرئيسى

«صاحبتي» يفوز بجائزة أفضل فيلم في مهرجان أفلام المرأة بفرنسا

04/01 21:22

فاز الفيلم المصري "صاحبتى" للمخرجة كوثر يونس، بجائزة النقاد لأفضل فيلم في الدورة ال ٤٥ للمهرجان العالمي أفلام المرأة في فرنسا.

وهي الجائزة التى تسلمتها مخرجة الفيلم كوثر يونس، وبهذا يواصل الفيلم رحلته مع المهرجانات حيث كان قد تم اختياره للمشاركة في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة في مهرجان دبلن السينمائي الدولي ب أيرلندا وأقيم له عرض خاص في مهرجان الاقصر للسينما الأفريقية .

وتم قبوله في أكثر من مهرجان دولي سيتم الاعلان عنهم قريبا.

"صاحبتى" كان قد بدأ رحلته بكونه الفيلم المصري الأول الذى يشارك في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة بمهرجان فينسيا السينمائى الدولي، ثم فاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الروائية القصيرة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ال٤٤ .

ويعد فيلم "صاحبتي" أول أفلام كوثر يونس بعد تخرجها من المعهد العالي للسينما وقدمت خلال دراستها فيلمين كمشاريع تخرج منهما الفيلم الوثائقي "هدية من الماضي" وحقق نجاحا جماهيريا ملحوظا حيث استمر عرضه فى صالات السينما المخصصة لعرض الأفلام الوثائقية لأكثر من ٦ أسابيع وهو ما لم يحدث في تاريخ السينما الوثائقية في مصر من قبل.

وتعتبر كوثر من الأعضاء المؤسسين لمجموعة "راويات" التى تضم مجموعة كبيرة من المخرجات من أنحاء الشرق الأوسط، وإلى جانب عملها كمخرجة تعمل أيضا فى إنتاج وتنفيذ الإعلانات والمسلسلات القصيرة.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل