المحتوى الرئيسى

بينها الشوكولاتة الداكنة.. أبرز البدائل الصحية للحلويات في شهر رمضان | المصري اليوم

04/01 20:17

يعتاد العديد من الأشخاص على تناول كميات كبيرة من الحلويات خاصة خلال شهر رمضان الكريم، مما تتسبب في الإصابة ببعض المضاعفات الصحية التي تتمثل في ارتفاع نسبة السكر في الدم وزيادة الوزن لذلك يجب الابتعاد عن تناول الحلويات واستبدالها بأنواع أخرى، وفقا لما لموقع (Health line).

وزير الصحة يترأس الجمعية العمومية لـ«فاكسيرا»: «وفرت احتياجات البلاد من اللقاحات»

الصحة تنظم «ندوات تثقيفية» للتوعية بصحة الفم والأسنان: «68 ألفا خلال شهر»

الصحة: فحص 4 مليون طفل ضمن المبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع

وخلال السطور التالية يعرض «المصري اليوم» أبرز البدائل الصحية للحلويات في شهر رمضان وجاءت كالتالى:

1- تناول الفواكه المجففة ولكن يجب تناولها بكميات محدودة ومناسبة فهي عالية التركيز في العناصر الغذائية والسكريات، كما يجب استشارة الطبيب قبل تناولها خاصة في حالة المعاناة من أمراض مزمنة.

2- تناول التمر فهو من أكثر البدائل الصحية التي تقدم العديد من العناصر الغذائية للجسم بما يتضمن السكريات والألياف، ويمكن تناول التمر بعد الإفطار كبديل الحلويات، ولكن يجب أيضا أن يتم أخذ الحذر وعدم الإفراط في تناوله.

3- تناول الشوكولاتة الداكنة حيث يلجأ العديد من الأشخاص إلى تناولها في حالة اتباع نظام غذائي معين، نظرا لاحتوائها على نسبة أقل من السعرات الحرارية وكذلك مستويات أقل من السكريات، وبالتالي يمكن تناول الشوكولاتة الداكنة كبديل الحلويات في شهر رمضان الكريم.

اقرأ أيضا.. «بتنام كتير علشان متحسش بالصيام؟».. 5 مخاطر صحية قد تصيبك بسبب هذه العادة

4- تناول الفواكه الطازجة حيث تحتوي على مستويات طبيعية من السكر إلى جانب احتوائها على كميات كبيرة من العناصر الغذائية الأخرى التي تتمثل في الألياف والفيتامينات والمعادن وخصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة وعادة ما تكون مرتفعة في السعرات الحرارية، فيمكن تناول الفواكه الطازجة بعد وجبة الإفطار كبديل للحلويات في شهر رمضان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل