المحتوى الرئيسى

تأثير اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه على الفتيات وطرق العلاج - اليوم السابع

04/01 03:16

مع مرور السنين، يمكن أن تؤدي المعاناة من أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه إلى خسائر عاطفية واجتماعية للفتيات.  والفتيات المصابات باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه معرضات بشكل متزايد لخطر الإصابة باضطرابات القلق واضطرابات الأكل والاكتئاب . و بشكل متزايد لخطر إيذاء النفس وفقا لما نشره موقع healthcentral

تحديد اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لدى النساء

تشمل العلامات والأعراض الشائعة الأخرى لاضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لدى النساء ما يلي:

علاج اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه عند النساء والفتيات

تعد خيارات علاج اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه للنساء تقريبًا مماثلة لما يُنصح به للرجال. ما قد يكون مختلفًا هو كيفية تطبيق هذه العلاجات ووصفها ، على الأقل جزئيًا لأن مستويات الهرمون المتقلبة يمكن أن تؤثر على الأعراض وتضعف فعالية بعض الأدوية.

العلاج الأكثر فعالية لاضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه هو "متعدد الوسائط" ، مما يعني أنه يهاجم الأعراض من عدد من الزوايا والتخصصات. تتضمن بعض الخيارات التي قد يناقشها طبيبك معك ما يلي:

دواء لاضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه

هناك العديد من الابتكارات الحديثة في العقاقير التي تستلزم وصفة طبية لهذه الحالة ، بالإضافة إلى بعض الابتكارات التي تم طرحها في السوق منذ فترة.

الأدوية مثل أديرال هي العلاج المفضل للبالغين والأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، حيث تخفف الأعراض لدى 70٪ إلى 80٪ ممن يتناولونها، يعني تغيير مستويات الهرمون أن الأدوية قد تتطلب بعض التحسين الصيدلاني. يقول كالدويل: "الأدوية المنشطة تكون أقل فعالية خلال الأسبوعين الأخيرين من الدورة الشهرية".

يمكن وصف الأدوية مثل ستراتيرا إذا كانت المنشطات غير فعالة أو لا يمكن تحملها.

غالبًا ما تواجه النساء مشكلات عاطفية مثل الاكتئاب والقلق ، وهي ثانوية لاضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه. لذلك ، كما يقول كارنيك ، قد يحتاجون غالبًا إلى مزيج من أدوية ADHD ومثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية أو مضادات اكتئاب أخرى.

علاج الصحة العقلية لاضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه

يمكن أن يكون التدخل غير الصيدلاني وسيلة فعالة لمكافحة الأعراض لبعض النساء المصابات باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل