المحتوى الرئيسى

تصل لـ 32.. الأرصاد تعلن موعد ارتفاع درجات الحرارة

04/01 02:40

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، عن ارتفاع درجات الحرارة في مختلف المحافظات المصرية خلال الأيام القادمة، حيث من المتوقع أن تصل إلى 32 درجة مئوية في مناطق مختلفة.

وأوضحت الهيئة أن الطقس سيكون حار نهارًا ولطيف ليلاً، وأنه سينشط الرياح الشمالية الغربية على المناطق الساحلية، مشيرة إلى أنه سيكون الطقس حتى نهاية الأسبوع المقبل مستقرًا دون أي تقلبات كبيرة في درجات الحرارة.

الأرصاد: تحذير من طقس شديد البرودة في مصر اليوم الجمعة

الأرصاد تحذر من تخفيف الملابس.. وتؤكد: ليلة شديدة البرودة تصل إلى 11 درجة مئوية

وأضافت الهيئة أنه ينصح المواطنين بتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال ساعات الظهيرة والعصر، والاستعداد للارتفاع في درجات الحرارة، بالإضافة إلى الحرص على شرب كميات كافية من المياه وتناول الأطعمة الخفيفة والمنعشة في فصل الصيف.

وجدير بالذكر أن هذا الإعلان يأتي ضمن التنبؤات الجوية الدورية التي يصدرها الجهاز الفني لهيئة الأرصاد الجوية المصرية، والتي تهدف إلى إيصال المعلومات الدقيقة والشاملة للمواطنين، وتمكينهم من اتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب أي مخاطر صحية أو جوية.

وتعد درجات الحرارة العالية واحدة من التحديات الرئيسية التي يواجهها السكان في مصر، خاصة خلال فصل الصيف الحار، حيث يمكن أن تصل درجات الحرارة إلى أكثر من 40 درجة مئوية في بعض المناطق.

وتتسبب درجات الحرارة العالية في زيادة حالات الإصابة بالجفاف وضربات الشمس، ويمكن أن تؤدي إلى حدوث مشاكل صحية أخرى، مثل: الإغماء والتعرق الشديد.

وتعمل هيئة الأرصاد الجوية المصرية على توفير المعلومات الدقيقة والشاملة للمواطنين حول حالة الطقس ودرجات الحرارة، وذلك من خلال إصدار التنبؤات الجوية الدورية والتحذيرات المبكرة من أي تقلبات جوية محتملة، وذلك بهدف حماية الأرواح والممتلكات وتجنب الأضرار الناجمة عن الظروف الجوية القاسية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل