المحتوى الرئيسى

“ساس” تعقد ورشة عمل للقطاع المصرفي حول تقنيات الذكاء الاصطناعي - ICT Business Magazine - أي سي تي بيزنس

04/01 02:30

 استضافت “ساس” الشركة المتخصصة في التحليلات والذكاء الاصطناعي العالمية في القاهرة مؤخرًا، ملتقىً حصريًا لأبرز المؤسسات المصرية العاملة في قطاع الخدمات المالية، ضمّ مجموعة من الخبراء وصُنّاع القرار. وناقش الحدث الذي أقيم في فندق سانت ريجيس القاهرة سبل دعم تقنيات التحليلات والذكاء الاصطناعي للقطاع المصرفي في مصر، والأسباب التي تجعل هذه التقنيات تلعب دورًا مهمًا في تحديد مستقبل البنوك التي تعتمد على البيانات ونموها.

تحدّث خبراء “ساس” حول السبل الكفيلة بجعل تحليلات البيانات والذكاء الاصطناعي أكثر حلفاء القطاع المصرفي قيمة وأهميّة. وقدّم مسؤولو الشركة الرائدة في تقنيات تحليلات البيانات، للمشاركين في الملتقى لمحة عن المشهد المرتقب لخدمات المصرفية في عام 2035، ، كما حدّدوا ملامح استراتيجيات النجاح الأساسية للمؤسسات المالية وأطلعوا الحضور على بعض أسرار التحوّل الرقمي الناجح في المؤسسات المالية الكبرى التي كانت سبّاقة في تبني الذكاء الاصطناعي.

وقال عبد حمندي المدير الإقليمي للخدمات الاستشارية وتنفيذ المشاريع في الشرق الأوسط وإفريقيا لدى “ساس”، إن البنوك تواجه لحظة حاسمة في وجه التسارع الكبير للرقمنة وتزايد التهديدات الإلكترونية، وتحديات التفتت الاقتصادي وانتشار عدم المساواة الاقتصادية والاجتماعية، ما يجعل القرارات التي يتخذها قادة القطاع المالي والمصرفي اليوم ترسم تعريفًا جديدًا للقطاع بأكمله. وأضاف: “بوسع البنوك تمهيد الطريق لمزيد من التطوّر الهادف في عالمنا من خلال تبني التكنولوجيا والابتكارات المصممة للوصول إلى الأهداف المنشودة. وبفضل الابتكارات الثورية التي حققتها ساس في مجالات تحليلات البيانات والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي وتمكين اتخاذ القرارات الذكية، يمكننا مساعدة قطاع الخدمات المالية على الازدهار في هذا المشهد دائم التغيّر”.

وسلّطت ساس الضوء في حلقة نقاشية تفاعلية وجلسات متوازية عُقدت خلال الملتقى، على قدرات الذكاء الاصطناعي والتحليلات، ودور هذه التقنيات في مساعدة المؤسسات على المضي قدمًا في وجه التحديات الصعبة. وشدّدت الشركة على ضرورة تبنّي البنوك لأحدث التقنيات التي تشمل التحليلات والذكاء الاصطناعي والسحابة وواجهات التطبيقات المصرفية المفتوحة، للتمكّن من تلبية مجموعة واسعة من متطلبات الأعمال الاستراتيجية وضمان النجاح في مواجهة عدم الاستقرار الاقتصادي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل