المحتوى الرئيسى

عاجل|| ارتفاع طفيف.. الأرصاد: تحسن في الأحوال الجوية بدءا من اليوم | العاصمة نيوز

04/01 20:30

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ تحسنا في الأحوال الجوية يسود على أنحاء الجمهورية اعتبارا من اليوم السبت.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى، أن درجات الحرارة تسجل ارتفاعا طفيفا جدا بمقارنة بدرجات الحرارة التي سُجلت أمس، بما يصل إلى درجتين، حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى على محافظات القاهرة الكبرى 23 درجة مئوية.

وأوضحت أن الأجواء ستكون ربيعية مائلة للدفء على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد، فيما تكون الأجواء معتدلة تماما على المناطق الساحلية المُطلة على البحر المتوسط، وتكون مائلة للحرارة على جنوب الصعيد، وذلك خلال فترة النهار، وبخاصة مع زيادة فترات سطوع أشعة الشمس.

ونبّهت بأن درجات الحرارة تكون منخفضة خلال فترة الليل وغياب أشعة الشمس، ويسود فارق كبير بين فترتي النهار والليل، بما يتجاوز عشر درجات، ذاكرة أن الأجواء ستظل باردة على أغلب محافظات الجمهورية.

وأفادت بأن اليوم يشهد اعتدالا في سرعات الرياح، ما يزيد من الإحساس بالاستقرار في الأحوال الجوية وبالدفء خلال فترة النهار، مع اعتدال حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل