المحتوى الرئيسى

5 أطعمة تساعد على التخلص من احتباس الماء في الجسم

04/01 02:14

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة احتباس الماء تحت الجلد والأطراف؛ نتيجة ارتفاع ضغط الدم أو الإفراط في تناول الأطعمة التي تحتوي على المحليات الصناعية والمواد الحافظة؛ ما يسبب زيادة الوزن؛ لذلك يجب الانتقال إلى نظام غذائي مدر للبول يساعد على إنقاص الوزن بشكل أسرع.

وفيما يلي مجموعة من المعلومات حول الأطعمة التي تساعد في إنقاص وزن الماء، وذلك كما نشر موقع "تايمز أوف إنديا".

* ما هي الأطعمة المدرة للبول وكيف تساعد في إنقاص الوزن؟

تساعد الأطعمة المدرة للبول في التخلص من السموم، بالإضافة إلى الصوديوم والماء الزائدين، ما يساعد في إنقاص الوزن بشكل أسرع.

* أطعمة يمكن أن تساعد بشكل طبيعي في تقليل وزن الماء

يحتوي التوت البري بشكل طبيعي على الألياف ومضادات الأكسدة وفيتامين C، والذي يعمل كمدر للبول ويساعد في طرد السوائل الزائدة من الجسم، وذلك لأن التوت يحتوي على مادة غير قابلة للتحليل تساعد في منع التهابات المسالك البولية والتهابات الكلى والمثانة.

يمكن أن تساعد إضافة الزنجبيل إلى مشروبات التخلص من السموم والشاي أيضًا في إزالة السموم من الجسم، وتقليل وزن الماء وكذلك تحسين الهضم.

يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء تساعد في الحفاظ على ترطيب الجسم وتساعد أيضًا في التخلص من وزن الماء الزائد من الجسم، ويحتوي على مركب يسمى حمض الكافيين الذي يساعد في تقليل وزن الماء.

يحتوي البطيخ على حوالي 92% من الماء ويعمل كغذاء جيد مدر للبول، علاوة على ذلك فإن وجود الألياف والعناصر الغذائية الأساسية في البطيخ يساعد في تعويض العناصر الغذائية المفقودة.

نرشح لك

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل