المحتوى الرئيسى

ماستر سين "سره الباتع" الحلقة 9 - أحمد السعدني يهرب من الإعدام...واقتحام السجون بعد أحداث يناير | خبر

04/01 01:48

انتهت الحلقة التاسعة من مسلسل "سره الباتع" نهاية مشوقة لتطور الأحداث في الحلقات القادمة، وذلك بعد تمكن حامد (أحمد السعدني) من الهرب لحظة تنفيذ حكم الإعدام فيه أمام أهل البلد.

وأرغم جنود الحملة الفرنسية أهل البلد على حضور لحظة إعدام حامد، وقدم العالم الفرنسي كليمونت (حسين فهمي) مرافعة صورية لم يتمكن من إتمامها، وتعالت هتافات أهل البلد ضد الحملة الفرنسية، ليشتعل الموقف بصدام بين الجانبين.

نرشح لك: لينا صوفيا تتحدث لـ"في الفن" عن أصعب مشهد في "كامل العدد" وسر بكائها بعد لقاء إسعاد يونس

وانتهى هذا المشهد بسقوط ضحايا من أهل البلد تم إطلاق النار عليهم بواسطة جنود الحملة، وتمكن حامد من الفرار وبدأ يجمع بمساعدة شباب البلد الخيول والبنادق التي حصلوا عليها من الجنود، استعدادا لانطلاق المقاومة.

وعلى الجانب الخاص بالزمن الحاضر، استعادت الحلقة أحداث يناير 2011، وتحديدا استعدادات جماعة الإخوان لتنفيذ مخطط اقتحام السجون وتهريب المساجين يوم 29 يناير، بمساعدة عناصر من خارج مصر.

طالع أيضا - الطفل عمر حسن لـ"في الفن": خالد يوسف اختارني من بين 1000 طفل في "سره الباتع" ... وإصابتي أوقفت تصوير المسلسل

وشهدت الحلقة اجتماعا للجماعة حضره معتصم زوج مريم (نجلاء بدر)، الذي يخفي انتماءه للإخوان عن عائلة حامد (أحمد فهمي)، وتم تكليفه بتدبير المعدات للعناصر الخارجية المشاركة في اقتحام السجون، كما تم الكشف عن التخطيط لاستخدام هواتف مرتبطة بالأقمار الصناعية أثناء العملية، وأذاعت الحلقة تسجيلا أرشيفيا لمحمد مرسي بعد تهريبه من سجن وادي النطرون، تحدث فيه مع قناة الجزيرة عن تفاصيل خروجه من السجن.

مواعيد عرض مسلسل سره الباتع

يمكن مشاهدة جميع الحلقات في مواعيد مسلسل "سره الباتع" على قنوات ON، وON دراما، والحياة في رمضان في الأوقات التالية:

موعد العرض الأول على قناة ON: الساعة 7:30 مساء

موعد الإعادة الأول على قناة ON: الساعة 6:15 صباحا

موعد الإعادة الثاني على قناة ON: الساعة 11:15 صباحا

موعد العرض الأول على قناة ON دراما: الساعة 6:15 مساء

موعد الإعادة الأول على قناة ON دراما: الساعة 3:15 صباحا

موعد الإعادة الثاني على قناة ON دراما: الساعة 9:15 صباحا

موعد العرض الأول على قناة الحياة: الساعة 12 منتصف الليل

موعد الإعادة على قناة الحياة: الساعة 8 صباحا

موعد العرض على قناة الحياة دراما: الساعة 11 مساء

أبطال مسلسل سره الباتع

مسلسل سره الباتع بطولة أحمد السعدني، خالد الصاوي، حسين فهمي، هالة صدقي، أحمد عبد العزيز، أحمد فهمي، ريم مصطفى، هدى المفتي، حنان مطاوع، شريف حافظ، أشرف زكي، شريف الدسوقي، كريم فهمي، بيومي فؤاد، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله، محمود قابيل، ميدو عادل، خالد أنور، خالد سرحان، منة فضالي، نجلاء بدر، أحمد وفيق، مأخوذ عن قصة قصيرة للأديب الراحل يوسف إدريس، تأليف وإخراج خالد يوسف.

قصة وأحداث سره الباتع

تدور الأحداث حول شخصية حامد، التي كانت لها بطولات روت عنها الأجيال منذ عصر الحملة الفرنسية على مصر، وتم بناء أكثر من مقام له في العديد من القرى، ويحاول شاب يحمل اسمه في الزمن الحاضر معرفة لغز السلطان حامد، خاصة وأن مقام السلطان كان له تأثير كبير على حياته، وأحداث المسلسل في حقبتين زمنيتين مختلفتين، إحداهما في العصر الحالي، والأخرى إبان الحملة الفرنسية على مصر في نهاية القرن الثامن عشر.

نيللي كريم تكشف شرطها لتقديم مشهد حميمي على الشاشة

نيرمين محسن تقلد ياسمين عز في "برودكات" - فيديو

سخرية من تحديات "تيك توك" وفيديوهات الإنفلونسر في الحلقة التاسعة من "الكبير أوي 7"

روجينا: دوري في "ستهم" أشعرني بالقهر.. وتأذيت كثيرًا بسبب الشخصية

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات- تقييم أغنية "ولعانة" لأحمد مكي

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل