المحتوى الرئيسى

وزارة الأوقاف تمنع إقامة السرادقات والمناسبات بساحات المساجد | أهل مصر

04/01 00:41

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، خلال اجتماعه اليوم مع مديري المدريات الإقليمية، إنه لن يتم تحصيل أي مبالغ تحت أي مسمى لغير دور المناسبات المعدة لذلك، والمسجلة بسجلات الوزارة، منوهًا بأن من يخالف ذلك من العاملين بالأوقاف أو يسمح به أو يغض الطرف عنه، يعرض نفسه للمساءلة.

ووجه الوزير بأهمية التعامل الحاسم مع منع صناديق التبرعات، لافتًا إلى أنه لن يسمح بإقامة أي سرادقات أو ما في حكمها مفتوحة أو مغلقة لإقامة أي مناسبات عقد قران أو غيره، في ساحة المسجد أو حرمه أو حديقته، وقصر ذلك على دور المناسبات المعدة لذلك فقط، وذلك مراعاة لحرمة وقدسية المسجد.

وزير الأوقاف

كما تقرر استمرار عقد المقارئ القرآنية للأئمة أعضاء المقارئ عقب صلاة الظهر يوم الاثنين من كل أسبوع، وعقدها للأئمة غير الأعضاء بمقارئ القرآن الكريم عقب صلاة الظهر يوم الثلاثاء من كل أسبوع، مع فتح باب التقدم لعضوية المقارئ للأئمة غير الأعضاء.

بحيث ينتقل كل من يجتاز اختبار عضوية المقارئ من مقارئ غير الأعضاء إلى مقارئ الأعضاء، حتى يتمكن من صرف بدل المقرأة، وحضور كل من يتقدم للإعلان من غير أعضاء المقارئ من الأئمة مقرأة الثلاثاء، لحين اعتماد نتيجة اختباره ومراعاة تنسيق ذلك مع الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل