المحتوى الرئيسى

استشاري يكشف عن أهمية طبق سحري غير الفول على مائدة السحور: غني بالمعادن

03/31 01:50

يحرص الكثير على تنوع مائدة السحور من أطعمة مختلفة حتي يستطيعون الصيام لساعات طويلة، لكنهم لا يدركون أن هناك طبق غني بالمعادن يمكن تناوله ويعد خفيف على المعدة كما أنه مناسب للطلاب كونه يساعدهم على تقوية الذاكرة.

الطبق السحري على مائدة السحور هو البليلة، بحسب ما أكد الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، موضحا أن البليلة، واحدة من الأطباق الخفيفة على السحور، وتعد غنية بالزنك والعناصر المعدنية تشعرك بالشبع والامتلاء.

وأكد استشاري الحساسية والمناعة، خلال حديثه مع «الوطن»، أن البليلة من الأغذية الهامة للمناعة المتوازنة، كما أن من فوائد البليلة النشاط الذهني للطلاب.

ومن فوائد البليلة المختلفة، الآتي:

- تساعد البليلة على الحفاظ على صحة الأمعاء بشكل عام.

- تقلل فرص إصابتك بالإمساك.

- تساعد البليلة على تعزيز الذاكرة وتحافظ على صحة الدماغ فتحمي من الإصابة بأمراض الزهايمر تنشيط خلايا المخ.

- تعطي شعورًا بالشبع مما يساعد على التخلص من الوزن الزائد.

- تطهر الجسد من السموم المتراكمة داخله.

- تساعد على علاج الأنيميا، نظرًا لنسب الحديد الكبيرة بداخلها.

- تحتوي على مضادات للأكسدة.

4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الـ96 ساعة المقبلة، إذ تعاني البلاد من انخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح وتكاثف للسحب وارتفاع في درجات الحرارة.

تعد الأدعية من أفضل الأعمال التي يلجأ إليها المسلم خلال شهر رمضان الكريم، فهي ذات فضل عظيم يود الصائم معرفتها وترديدها بشكل مستمر، لذا يمكن التعرف على بعض الأدع

 ظهر الفنان أحدم أمين أثناء عرض الحلقة السابعة من مسلسل الصفارة، بالانتقال عبر الزمن ويصبح مسؤولًا عن تربية 3 أبناء، وانتقل إلى أقدم مدينة ملاهي في العالم.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل