المحتوى الرئيسى

وزير خارجية الأردن يشيد بموقف تشيلي الداعم لحل الدولتين

03/30 22:40

أجرى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، اليوم الخميس، اتصالاً هاتفياً مع نظيره وزير خارجية جمهورية تشيلي البيرتو فان كلافيرين، وبحث معه آليات تفعيل التعاون الثنائي وقضايا إقليمية ودولية ذات اهتمام مشترك.

وهنأ الصفدي نظيره ال تشيلي بتوليه موقعه وزيراً للخارجية، وبحث معه آليات تعزيز التعاون والتنسيق بين الأردن و تشيلي في العديد من المجالات لا سيما الاقتصادية، والتجارية، والسياحية، والزراعية، والطاقة المتجددة.

كما اتفق الوزيران، طبقا لبيان وزارة الخارجية الأردنية، على عقد الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين كبار المسؤولين في وزارتي خارجية البلدين الصديقين في أقرب وقت ممكن.

كما بحث الوزيران العديد من القضايا الإقليمية والدولية تقدمتها القضية الفلسطينية وتدهور الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وثمن وزير الخارجية الأردني موقف تشيلي الداعم لحل الدولتين.

من جانبه، أشاد فان كلافيرين بالعلاقات المتينة التي تربط البلدين، معربا عن تطلعه لتعزيز التعاون والتنسيق في مختلف المجالات، مؤكداً تثمين بلاده لجهود الأردن في الحفاظ على الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل