المحتوى الرئيسى

الحموضة في رمضان.. تخلص منها بهذه الخطوات | أهل مصر

03/30 22:04

تعتبر الحموضة من الأعراض الشائعة في شهر رمضان بين عدد كبير من الأشخاص، بسبب الإفراط في تناول الأطعمة الثقيلة في وجبة الإفطار، وتناول كميات كبيرة من الحلويات والعصائر المضاف إليها الكثير من السكر، كل هذا يؤدي إلى عدد من المشكلات في الجهاز الهضمي، والتي منها الحموضة والشعور بالحرقان وعسر الهضم والانتفاخ، وهناك عدد من النصائح التي تساعد على التخلص من حموضة المعدة في رمضان دون الذهاب إلى طبيب خاص.

وخلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، نصائح للتخلص من الحموضة الشائعة في رمضان.

يمكن أن تؤدي أنواع معينة من الأطعمة خاصة الثقيلة والدسمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون إلى مشكلات كثير في الجهاز الهضمي، والتي منها الحموضة، لهذا يجب تجنب هذه الأطعمة في رمضان، بالإضافة إلى المشروبات الحمضية والمشروبات التي تحتوي على الكافيين، وكذلك الأطعمة الحارة.

يجب تناول وجبة الإفطار على أكثر مرة مرة، على سبيل المثال تناول ثلاث ثمرات مع كوب عصير خالي من السكر عند آذان المغرب، وبعد الصلاة يمكن تناول الوجبة الرئيسية التي تحتوي على البروتين والخضروات والنشويات الصحية.

تجنب النوم بعد الأكل مباشرة

يمل بعض الأشخاص إلى النوم مباشرةٍ بعد تناول وجبة الإفطار، وهذا يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالحموضة، يمكن النوم بعد تناول الطعام بساعتين أو ثلاثة على سبيل المثال.

الحموضة في رمضان الحموضة في رمضان

يمكن الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي في رمضان، على سبيل المثال المشي لمدة نصف ساعة بعد ساعتين من تناول وجبة الإفطار.

زيادة مستويات التوتر والإجهاد خاصة في رمضان، يؤدي إلى زيادة إفراز الحمض في المعدة، لهذا يشعر البعض بحرقان في الصدر، في المقابل يمكن أن يساعد التحكم في التوتر والعصبية على تجنب الإصابة بحموضة المعدة، ويمكن أن يساعد في هذا تمارين اليوجا والتأمل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل