المحتوى الرئيسى

تعرف على سلم رواتب العسكريين بعد الزيادة في المملكة العربية السعودية | قل ودل

03/28 05:42

هل تقطن في المملكة العربية السعودية، وتعمل في إحدى وظائف السلك العسكري؛ فظللت تبحث عن سلم رواتب العسكريين ولم تجد حتى الآن؟ هل أرهقتك كثرة المواقع، إذ إنك لساعات طوال تجوبها بحثًا؛ لعلك تجد أمنيتك، لكن هيهات! هون عليك، فكل أمر له حل، ونحن هنا لمساعدتك، إذ إننا سنمد يد العون لك، ونجيب عن كافة الأسئلة التي ترهق ذهنك؛ لذا تابع معنا هذا المقال.

سلم رواتب العسكريين
سلم رواتب العسكريين

تهتم المملكة العربية السعودية بالعسكريين لديها أيما اهتمام، إذ تقدم لهم مرتبًا مجزيًا، وتوفر لهم مستوى معيشي جيد، والجدير بالذكر أن هذا الراتب يختلف من شخص لآخر حسب المؤهل الأكاديمي الذي حصل عليه، وعدد سنوات خدمته العسكرية، وكذلك الخبرة، والرتبة العسكرية له، ويتدرج سلم رواتب العسكريين كما يلي:

اقرأ أيضًا: كيف أعرف أني مؤهل للضمان المطور؟ وزارة الموارد توضح شروط أهلية الضمان الاجتماعي وموعد إيداع الرواتب

يراعي سلم رواتب العسكريين في المملكة العربية السعودية دائمًا ما يحدث في التبدلات والتغيرات التي تحدث في حجم تضخم الأسعار، وكذلك قيمة سعر الصرف؛ ولذلك دائمًا ما يُعدل قيمة الراتب بعد دراسة دقيقة لما ذُكر آنفًا، علاوة على ذلك، تُمنح العديد من التعويضات المختلفة التي ترعى حالة الجندي البعيد عن مكان إقامته عندما يلتحق بقطعة عسكرية ما، وكذلك حالة رب الأسرة، والفرد المتزوج… وما إلى ذلك من العوامل الأخرى.

أعلى راتب يتقاضاه الضابط والجندي السعودي

يتجاوز راتب رئيس رقباء السعودي الشهري في سلم رواتب العسكريين أكثر من 12 ألف ريال سعودي تقريبًا، بينما رتبة اللواء السعودي فيكون راتبها الشهري فيما يقارب 28 ألف ريال سعودي تقريبًا، وهذا الراتب يختلف أجره من وقت لآخر حسب عدد سنوات الخدمة العسكرية، وكذلك المؤهل الأكاديمي، والرتبة التي يحملها العسكري، فضلًا عن نوع المهام الوظيفية التي تُطلب منه بصورة دائمة.

اقرأ أيضًا: وزارة الموارد البشرية توضح حقيقة نزول المكرمة الملكية راتبين مع الضمان المطور هذا الشهر

موعد سلم رواتب المدنيين والعسكريين

أعلنت وزارة المالية في المملكة العربية السعودية أن موعد سلم رواتب المدنيين والعسكريين هو يوم 27 من كل شهر ميلادي، ووجب التنبيه أنه إذا جاء هذا الموعد في الموعد ذاته للعطلات الرسمية في المملكة؛ فإن سلم الرواتب يُصرف حينئذ بعد أو قبل هذا الموعد بيوم، وذلك حسب آلية دفع الرواتب.

وفي الختام… عزيزي القارئ، بعد أن علمت سلم رواتب العسكريين، ومقدار الزيادة السنوية له؛ ينبغي عليك أن تضع في عين الاعتبار أن هذا السلم تختلف قيمته دائمًا بعد دراسة عدد من العوامل، والجدير بالذكر أن سلم رواتب العسكري يعد أحد أفضل الرواتب في المملكة العربية السعودية بشكل عام.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل