المحتوى الرئيسى

جورج سيدهم.. ظل عازبًا حتى تخطى سن الخمسين

03/27 23:34

تحل  ذكرى رحيل الفنان جورج سيدهم الذي توفي في 27 مارس 2020 حيث يعد أحد أضلاع ثلاثي أضواء المسرح، الذي أثرى الفن المصري بالعديد من الأعمال الكوميدية في المسرح والسينما.

ولد جورج أبيس سيدهم بمركز جرجا بمحافظة سوهاج، في 28 مايو 1938، وحصل على بكالوريوس الزراعة من جامعة عين شمس العام 1961 وكان يقوم بتقليد العديد من الشخصيات، وفي المرحلة الثانوية تفجرت موهبته في التمثيل، حيث أصبح رئيسًا لفرقة التمثيل بالمدرسة.

وكانت انطلاقة جورج سيدهم الحقيقية حين أصبح أحد أعضاء فرقة ثلاثي أضواء المسرح، بالاشتراك مع الضيف أحمد، وسمير غانم، حيث قدم الثلاثي فوازير رمضان، وبعض المسرحيات، مثل: «حواديت، طبيخ الملايكة»، بالإضافة إلى بعض الأفلام، ومن أبرزها: «30 يوم في السجن والزواج على الطريقة الحديثة».

جدير بالذكر أن جورج سيدهم ظل عازبًا حتى تخطى سن الخمسين، لأنه لم يكن يعترف بالزواج نهائيا، وكان يطلق عليه "النظام الفاشل"، وتزوج في العام 1991، أي في عمر الثالثة والخمسين، وقبل زواجه، كان يعيش في شقة مطلة على المتحف المصري، وهي الشقة التي أمضى بها سنوات عزوبيته.

اقرأ أيضًا| «جورج سيدهم» يعزم الفنانين على الإفطار في رمضان

وفي عام 1997 فوجئ جورج سيدهم بأن شقيقه أمير استولى على كافة أمواله وباع المسرح الخاص به، وهرب بالأموال إلى خارج مصر ليصاب سيدهم بجلطة قوية في المخ من هول الصدمة، وينقل على إثرها للمستشفى، وسببت له الجلطة شللا في نصفه الأيمن.

أهم أخبار مقالات

Comments

عاجل