المحتوى الرئيسى

السياحة تعلن عن تسهيلات جديدة في تأشيرات الدخول اليوم

03/27 22:41

تعقد وزارة السياحة والآثار، اليوم الإثنين، مؤتمرًا صحفيا بحضور أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، للإعلان عن تفاصيل بعض التيسيرات والتسهيلات الجديدة للحصول على التأشيرة السياحية لدخول مصر، وبعض مستجدات العمل في قطاع السياحة بمصر.

ومن المقرر أن يحضر المؤتمر عددا من قيادات وزارة السياحة والآثار للإعلان أبرز مستجدات قطاعي السياحة والآثار.

وكانت وزارة السياحة والآثار، أعلنت عن بدء تطبيق عددا من التيسيرات والتسهيلات في إطار التأشيرات الإلكترونية لدخول السائحين بالمطارات والمنافذ لتشجيع حركة السياحة الوافدة من الخارج.

وبدأت السلطات المصرية تطبيق العمل بالتأشيرات السياحية اعتبارا من الأول من أبريل الماضي، والتي سمحت لأكثر من 180 جنسية الحصول على التأشيرة السياحية بمنافذ الوصول المصرية شريطة وجود تأشيرات سارية ومستخدمة لدول إنجلترا وأمريكا وكندا واستراليا وتشينجن "الاتحاد الأوروبي" واليابان ونيوزيلندا، على جواز السفر، بالإضافة إلى 78 جنسية يمكنها الحصول على التأشيرة السياحية الاضطرارية بالمنافذ المصرية أو إلكترونيًا.

كما بلغ عدد الجنسيات التي يمكنها الحصول على التأشيرة السياحية الاضطرارية بالمنافذ المصرية أو إلكترونيًّا، 78 جنسية حول العالم مع وجود تسهيلات أخرى خاصة لبعض الجنسيات الإضافية في حالة الوصول المباشر إلى مدينتي شرم الشيخ وطابا شريطة أن يكون معهم تذكرة ذهاب وعودة وحجز للإقامة وبطاقة ائتمانية Credit Card أو ما يغطي إقامتهم في مصر.

وحددت بوابة التأشيرات الإلكترونية عدة شروط لإصدارها للوافدين عن الوصول للمطارات والمنافذ وهي: «جواز سفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل من تاريخ الوصول - طباعة التأشيرة الإلكترونية- خط سير الرحلة، رسالة دعم مثل رسالة من الشركة أو خطاب دعوة لزيارات العمل والأسرة - حجوزات الفنادق وتفاصيل حول أماكن للزيارة إذا كان سيذهب كسائح».

ويصل سعر التأشيرات الإلكترونية إلى 25 دولارا لتأشيرة الدخول لمرة واحدة، و60 دولارا لتأشيرة الدخول المتعددة « السياحة».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل