المحتوى الرئيسى

موقع أمريكي: بعد حادثة المنطاد الصيني.. تحذيرات من الصراع إلى الفضاء | المصري اليوم

03/27 17:13

قال موقع إذاعة صوت أمريكا، إن منطاد «التجسس» الصيني الذي انجرف فوق الولايات المتحدة في وقت مبكر من هذا العام، كشف عن تفاصيل العمليات التي تنفذها قوة الدعم الاستراتيجي الصينية، المختصة في السيبرانية الالكترونية والفضاء .

البيت الأبيض: أمريكا لا ترى مؤشرات لنشر روسيا أسلحة نووية في بيلاروسيا

البيت الأبيض: أمريكا مستعدة لاتخاذ خطوات إضافية لحماية قواتها في سوريا

لمواجهة روسيا والصين.. أمريكا تسحب طائراتها الحديثة من الشرق الأوسط لتوجيهها نحو المحيط الهاديء

ونقلت الإذاعة عن كبير مستشاري الصين في معهد الولايات المتحدة الأمريكية للسلام، دين تشنج، إن قوة الدعم الاستراتيجي الصينية، ليس لها نظير محدد في أي دولة أخرى.

وقال تشنج، إن تلك القوة جمعت كل من قوات الحرب الإلكترونية الصينية، وقوات حرب الشبكات الصينية، والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر الإنترنت، وعناصر من قوات الفضاء الصينية.

وقال الخبير في مجلس السياسة الخارجية الأمريكية، لاري ورتزل، إنه تم تدمير جهاز الحاسوب الخاص به، حينما حاول أن يكتب أو يبحث عن قدراتهم في حرب الفضاء من خلال هجوم إلكتروني.

وتابع: الهجوم على جهاز الكمبيوتر الخاص به كان يهدف إلى إبقاء بعض القدرات الصينية بعيدًا عن الانتباه العام، مضيفا في بعض الأحيان يريدون أن يعرف العالم الخارجي ما يفعلونه، لأنهم يريدون إما ردع أو توجيه تحذير للولايات المتحدة ودول أخرى.

وفي دراسة عن قوة الدعم الاستراتيجي الصينية نشرتها جامعة الدفاع الوطني التابعة للجيش الأمريكي في عام 2018، قال جون كوستيلو وجو ماكرينولدز، إنه توسيع القوة في المجالات الجديدة وخارج حدودها.

وفى فبراير الماضي، قال مسؤول أمريكي، إن صورًا التقطتها طائرات عسكرية أمريكية تُظهر أن المنطاد الصيني كان للتجسس وليس لمراقبة الأحوال الجوية،

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل