المحتوى الرئيسى

بعد ظهوره في مسلسل المداح.. لأول مرة خبير يكشف تفاصيل مكان تابوت العهد | المصري اليوم

03/27 15:52

مسلسل المداح الجزء الثالث الحلقة الخامسة.. تصدرت الحلقة 5 من مسلسل المداح الجزء الثالث (أسطورة العشق) محركات البحث، وفي إطار غامض كثر الحديث في الحلقة الخامسة والرابعة من مسلسل المداح الجزء الثالث حول تابوت العهد وعلاقة بالجن وما هي أبرز الخرافات حوله.

مواعيد عرض مسلسل «المداح 3» الحلقة السابعة والقنوات الناقلة له رمضان 2023

الحلقة الخامسة من «المداح».. حمادة هلال يبدأ فك طلاسم كتاب العهد.. والجن يواصل المؤامرات ضده

حمادة هلال عن ظهور الجن في «المداح أسطورة العشق»: صابر شخص مظلوم بسبب والده

وفي هذا الصدد، قال الدكتور مجدي شاكر، كبير الآثريين في وزارة الآثار، إن قصة تابوت العهد بدأت طبقًا لتاريخ اليهوديه، بعد عام على الخروج اليهود من مصر وانشقاق البحر خلف موسى وبني إسرائيل، فقد أمر الله موسى ببناء تابوت العهد وفق نمط معين، وكان ذلك بعد مجموعة كبيرة من المعجزات التي تُبرهن صدق نبوة موسى عليه السلام.

وأوضح شاكر، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، أن بني إسرائيل اطاعوا موسي وقاموا بصناعة تابوت العهد، وضع به اللوحين اللذين كتب عليهم الوصايا العشر التي نزلت على موسى، ويعد تابوت العهد بمثابة صندوق مقدس عند اليهود يزعم أنه يحتوي على لوحين كتبت عليهما الوصايا العشر، ويقال إنه كان صندوقا مستطيل الشكل، مصنوعًا من خشب السنط ومطليًا الذهب الخالص الذي تبرع به بني إسرائيل لبناؤه بالفخامة.

اقرا ايضًا: بعد مطاردته لحمادة هلال في مسلسل «المداح أسطورة العشق».. هل يوجد ما يسمى الجن العاشق؟

كشف كبير الآثريين، أنه في البداية تم وضع التابوت في قبة الزمان الذهبية، بوسطها تمامًا في مكان سمي بِقدس الأقداس، وكان ممنوع على العامة الاقتراب منه، حتى بدأ ترحال بني إسرائيل قبل خروجهم من التيه الذي استمر أربعين عامًا وحتى بعده اوقات غزو كنعان بعهد يوشع بن نون عليه السلام وحروب التوسع والتحرر بعد ذلك.

وتابع: «قد ظل التابوت مصاحبًا لبني إسرائيل طوال رحلة غربتهم في البرية والتي امتدت لمدة 40 سنة حيث كان التابوت يتقدم أمام الشعب في عبورهم نهر الأردن، وفي وقت الحروب المقدسة بإسم الرب، يصطحب الجنود في مقدمة الصفوف»تابوت العهد«يتبارك به الجيش، واعتقد بني إسرائيل أنه سببًا كان سبب رئيسي في النصر بالمعركة تلو الأخرى وبدأوا ينتبهون لأمر التابوت ودوره في الانتصار».

أضاف أن كما بني إسرائيل اصطحبوا تابوت العهد معهم وكان دومًا مغطى بالجلود أو الستائر، وكان هناك خيمة واحدة مخصصة يُوضع بها التابوت اوقات التوقف، كما كان التابوت يوضع بِوسطها تمامًا لمكان سمي أيضًا بـ (قدس الأقداس)، فالقداسة كانت تكمن في التابوت ذاته.

وظل التابوت موجودًا في خيمة الاجتماع حتى فقده بني إسرائيل في حربهم ضد الفلسطينين، حتى تم نقله إلى هيكل سليمان، حتي فقد في خراب الهيكل الذي حدث اثناء السبي البابلي على يد نبوخذ نصر ملك بابل، هناك توقف اقتفاء أثر التابوت، لم يَعد أحدًا يعلم مكانه، فلم يوجد ذكر لهُ في الغنائم التي اقتناصها «نبوخذ نصر» في تلك المعركة والسبي البابلي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل